Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إضراب أطباء مستشفى نيالا يتسبب في اكتظاظ المرضى بمجمع الحوادث

نيالا 24 فبراير 2015 – دخل الاطباء بمستشفى نيالا التعليمي بولاية جنوب دارفور في اضراب عن العمل بسبب تأخر استحقاقاتهم المالية منذ شهر يناير الماضي الامر الذي ادى الى اكتظاظ عشرات المرضي بباحة حوداث المستشفى.
وقطع الاطباء بعدم انهاء الاضراب الا بعد سداد متاخرات الاطباء وإتهموا ادارة المستشفى بالتعمد في تأخيرها.

شارع في السوق الرئيس لمدينة نيالا
شارع في السوق الرئيس لمدينة نيالا
وقال المدير الطبي لمستشفى نيالا مضوي احمد بلة في تصريحات صحفية، الثلاثاء، ان الاطباء توقفوا عن العمل بسبب تماطل ادارة المستشفى في الوفاء بحقوق الاطباء مشيرا الى ان الاطباء اجبروا على الاضراب سيما وانهم يعملون في ظروف لا تساعد الطبيب في اداء مهامه الانسانية مضيفا ان بيئة المستشفى طاردة كليا.

واضاف مضوي ان ايرادات المستتشفى وحدها تكاد ان تكون كافية لسداد متأخرات الاطباء بالاضافة الى كافة احتياجات الضرورية الطبية مبينا ان المستشفى يعاني نقصا حادا في ابسط مقومات الخدمات الطبية المتمثلة في الشاش والقفازات والمحاليل الوريدية.

من جانبه اشار الدكتور عمار احمد محمد الى التردي المريع بجميع الادارات، والاقسام الطبية بالمستشفى بسبب سوء الادارة والاهمال الجسيم.

وأكد انه رغم الايرادات الوفيرة المفروضة بالمستشفى إلا ان المبالغ لا تذهب لصالح الطبيب ولا المريض ولا حتى توفير الادوية المنقذة للحياة منوها الى نقص حاد في الاسرة الامر الذي يؤدي الى وضع مريضين على سرير واحد.

على الصعيد نفسه افاد المدير العام لمستشفى نيالا التعليمي الدكتور ابراهيم الطويل “سودان تربيون” انه التمس من الاطباء عدم الدخول في اضراب على ان تحل المشكلة لكنه لم يفلح في تعليق الاعتصام رغم وعده القاطع للاطباء بحل الازمة خلال 24 ساعة نهائيا مضيفا ان سداد متاخرات الاطباء مجرد مسألة اجراءات محاسبية، وأوضح انها حقوق مستحقة واجب على الادارة دفعها لمستحقيها.

ودخل الاطباء في مشفى نيالا التعليمي في اعتصامات مماثلة لأكثر من سبع مرات لذات الدواعي واضطر والي الولاية لعقد عدة اجتماعات بغية ايجاد حلول جذرية لمعوقات عمل الاطباء غير ان حكومة الولاية تبدو عاجزة امام مشكلات المستشفى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.