Tuesday , 7 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يبلغ السيسي مساندة بلاده لمصر ضد الإرهاب

الخرطوم 11 فبراير 2015 – تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى اتصالًا هاتفيًا مساء ، الأربعاء، من الرئيس السودانى عمر البشير، أكد فيه على عمق العلاقات بين البلدين ووقوف السودان إلى جانب مصر فى حربها ضد الإرهاب.

البشير والسيسي بالخرطوم في 27 يونيو 2014
البشير والسيسي بالخرطوم في 27 يونيو 2014
وأعرب الرئيس خلال الاتصال طبقا لـ”اليوم السابع”عن تقديره للمشاعر الطيبة، التى أبداها الرئيس البشير، مؤكدًا على العلاقات الأخوية المتميزة والقواسم المشتركة، التى تجمع بين الشعبين المصرى والسودانى، لاسيما نهر النيل الذى يمثل شريان الحياة للبلدين.

وأكد السيسى أن مصر تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون مع السودان فى كافة المجالات، والارتقاء بها نحو آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا، بما يحقق آمال الشعبين المصرى والسودانى.

الى ذلك أكد السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورا نوعيا نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والسودان في مختلف المجالات، بما يحقق شراكة حقيقية فاعلة بين البلدين ، مشيرا إلى التنسيق والتعاون المستمر بين القيادة السياسية بالبلدين بشأن الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحث السفير المصري ،الأربعاء، مع وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية عبيد الله محمد عبيد الله، سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية في كافة المجالات، والتنسيق والدعم المتبادل بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية.

وأكد وزير الدولة السوداني عبيد الله، عمق العلاقات الأخوية بين البلدين ، مشيرا إلى توافر الإرادة السياسية لتنمية هذه العلاقات والدفع بها نحو آفاق أرحب لخدمة شعبي وادي النيل .

و قال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السودانية يوسف الكردفاني، أنه تم خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة للإعداد للجنة الرئاسية العليا المشتركة والمزمع عقدها خلال الفترة المقبلة، والسبل الكفيلة بتذليل كافة العقبات، فضلا عن العمل المشترك لتفعيل علاقات التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، بلوغا لمرحلة التكامل بين البلدين

Leave a Reply

Your email address will not be published.