Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم تؤخر بداية اليوم الدراسي ساعة تجنبا لموجة البرد

الخرطوم 8 يناير 2015 ـ أرجأت وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم بداية اليوم الدراسي نحو ساعة وألغت طابور الصباح في المدارس عقب بدء موجة برد يتوقع أن تكون قياسية، وتأتي الخطوة بعد أن علقت الولاية الشمالية الدراسة لحين إنجلاء الموجة.

احتجاجات طلابية في الفاشر ـ إرشيف
احتجاجات طلابية في الفاشر ـ إرشيف
وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، من موجة برد قوية تجتاح جميع أنحاء البلاد إعتباراً من يوم الأربعاء وتستمر لمدة أسبوعين، وطالبت المواطنين بتوخي الحيطة والحذر.
وتوقعت الهيئة انخفاض درجات الحرارة في المناطق الشمالية بين 1 – 4 درجة مئوية، والجنوبية تتراوح بين 9 – 15 درجة مئوية، والولايات الشرقية بين 10 – 13 درجة مئوية، والغربية بين 3 – 8 درجة مئوية، والأواسط بين 7 – 12 درجة مئوية.

واعلن وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم عبد المحمود النور، الخميس، حزمة إجراءات واحترازات لتجنب موجة البرد وأصدرت قرارا يقضي ببداية اليوم الدراسي عند التاسعة صباحا بكل مدارس ورياض الأطفال.

ونص القرار على أن يتم إدخال الأطفال والتلاميذ والطلاب إلى الفصول مباشرة بدون حصة الطابور الصباحي وتجنب إبقاء الطلاب والتلاميذ خارج الفصول لأوقات طويلة إلا في حالات ضرورية ، على أن يخفض زمن الحصة من 40 دقيقة إلى 35 دقيقة لتعويض الزمن والتمكن من انتهاء اليوم الدراسي في نفس المواعيد العادية.

وبررت الوزارة قرارها بموجة البرد وانخفاض درجات الحرارة الملحوظ حفاظا على صحة التلاميذ والطلاب وحمايتهم من التعرض لموجات البرد في الصباح.

وشددت الوزارة على ضرورة إغلاق النوافذ في الفصول ومركبات ترحيل التلاميذ عند نقلهم من والى المدارس ورياض الأطفال، واكدت أنه سيتم مراقبة الوضع لأجل سلامة الطلاب و”اتخاذ أي تدابير أخرى اذا اقتضى الأمر ذلك”، وطالبت جهات الاختصاص بوضع القرار موضع التنفيذ الفوري.

Leave a Reply

Your email address will not be published.