Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل وإصابة 26 في حادث سير على طريق الخرطوم ـ ود مدني

الباقير 2 أكتوبر 2014 ـ لقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 16 آخرين في حادث سير، وقع الخميس، على الطريق الرابط بين الخرطوم وعاصمة ولاية الجزيرة ود مدني، وذلك إثر اصطدام حافلة وشاحنة، رغم إجراءات التفويج التي بدأتها شرطة المرور لتحاشي الحوادث خلال فترة العيد.
-220.jpgووقع الحادث على مقربة من المصنع الماليزي عند مدخل ولاية الجزيرة وقبل الوصول الى منطقة الباقير ـ نحو 20 كلم من وسط الخرطوم.

ويعتبر طريق “الخرطوم ـ ود مدني” الذي يمتد لنحو 188 كلم من أكثر الطرق المميتة في البلاد، إذ أنه يربط بين العاصمة السودانية المكتظة بالسكان وولاية الجزيرة التي يقطنها حوالي 3.7 مليون نسمة.

وقال المكتب الصحفي للشرطة في بيان إن جميع المصابيين تم إسعافهم إلى المستشفى، وأكد أن الحادث وقع قبل نقطة التفويج الرئيسية لشرطة المرور في منطقة الباقير.

وكانت شرطة المرور دشنت، الثلاثاء، عملية تفويج المركبات من العاصمة للولايات من أجل التقليل من الحوادث وضبط السرعات الزائدة والتخطي في الطريق.

وأفاد المكتب الصحفي للشرطة في بيانه، أن أسباب الحادث تعود الى السرعة الزائدة والتخطي الخاطئ.

وأشار إلى أن شرطة المرور اتخذت كافة الأجراءات القانونية اللازمة، وناشدت جميع السائقين التقيد بالسرعة القانونية قبل الوصول إلى موقع التفويج حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.