Friday , 2 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يمنع تسلل 39 مهاجرا افريقيا الى اليمن

الخرطوم 20 سبتمبر 2014- اوقفت السلطات السودانية 39 مهاجرا غير شرعي اضافة الى 12 طفل داخل مركب في مياه البحر الاحمر كانوا في طريقهم الى اليمن ، وقضت محكمة محلية بشرق البلاد بابعاد المتسللين وايقاع غرامات مالية عليهم
وقال المركز السوداني للخدمات الصحفية المحسوب على الحكومة السودانية السبتان شرطة الجمارك بولاية البحر الاحمر القت القبض على 39 شخصاً و12 من الاطفال من جنسيات أفريقية وبعض السودانيين، خلال محاولتهم التسلل على متن قارب يقوده خمسة متهمين أجانب في منطقة دبة سالم شمال مدينة طوكر على ساحل البحر الأحمر، و كانوا في طريقهم الى دولة اليمن”.

وتقع مدينة طوكر في جنوب البحر الاحمر قرب حدود السودان مع ارتريا وقرب مضيق باب المندب.

واضاف المركز بانه تمت محاكمة المهاجرين غير الشرعيين واصدرت احكاما بإدانة 13 من جنسيات أفريقية بالغرامة ألف جنيه وفى حالة عدم الدفع السجن لمدة ثلاثة أشهر، لمخالفتهم المواد المتعلقة بالهجرة بصورة غير شرعية عبر المياه الاقليمية السودانية.

كما قضت المحكمة بالغرامة على 18 افريقيا، و أدانت ذات المحكمة إثنين من السودانيين بالغرامة ب 1500 جنيه، وفى حال عدم الدفع السجن لمدة أربعة أشهر، كما قضت المحكمة بإبعاد 8 من جنسيات أفريقية أدينوا فى نفس القضية.

ويعتبر السودان معبرا للهجرات غير الشرعية سواء عبر البحر الاحمر او الى مصر ومنها الي اسرائيل واوروبا او من خلال الصحراء الي ليبيا ومنها عبر البحر الابيض المتوسط لدول اوروبا.

وانقذت قوات الجيش السوداني مطلع هذا العام اكثر من اربعمائة مهاجر غير شرعي من على الحدود بين السودان وليبيا بعد ان تركهم المهربون في الصحراء.

Leave a Reply

Your email address will not be published.