Sunday , 29 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“الوطني” يشرع في اختيار مرشحه للرئاسة في 26 أكتوبر

الخرطوم 31 اغسطس 2014- اعلن متحدث باسم حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان الشروع في اجراءات اختيار مرشح الحزب لرئاسة الجمهورية فى انتخابات 2015، بحلول السادس والعشرين من اكتوبر المقبل.

المتحدث باسم حزب المؤتمر الوطني ياسر يوسف
المتحدث باسم حزب المؤتمر الوطني ياسر يوسف
وكشف مسؤول الاعلام في المؤتمر الوطني ياسر يوسف عن الية اختيار مرشح الحزب قائلا ان تحديده يقع على المجلس القيادي المؤلف من المكتب القيادي الحالي وأمناء الحزب بالولايات وأمناء الأمانات غير الاعضاء في المكتب.

واشار الى ان المجلس سيدفع بخمس مرشحين لمجلس الشورى الذي يلتئم في السابع والعشرين من اكتوبر ويجرى اختيار ثلاثة أسماء بالترتيب ترفع الشورى واحدا منهم للمؤتمر العام لاعتماده.

وقال ياسر في مؤتمر صحفي الاحد ان عدم اعتماد المؤتمر العام لمرشح الشورى يستلزم الشورى التقدم بثلاثة اسماء للترشيح المباشر، وأضاف بأن اللائحة أكدت ضرورة ترشح خمسة أسماء، وحال اعتذار أحدهم يعاد الترشيح في أقرب وقت.

ويجري المؤتمر الوطني الحاكم ترتيبات جدية لعقد مؤتمره العام في نوفمبر المقبل لاختيار مرشحه لرئاسة الجمهورية والذي سيكون بالضرورة رئيسا للحزب في دورة تمتد خمس سنوات.

وحدد الحزب لاسبوع الماضي 18 شرطا ينبغى توافرها في مرشح الحزب للرئاسة ابرزها ان لايكون ناشطا في اى اعمال تجارية.

ويتجه الحزب الحاكم بقوة إلى اعادة ترشيح الرئيس عمر حسن البشير لولاية رئاسة جديدة.

وكشف القيادي في محمد الحسن الأمين في وقت سابق عن دفع غالب المؤتمرات القاعدية للحزب بتوصيات تصب في اتجاه إعادة ترشيح الرئيس البشير لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المرتقبة، وقال في تصريح صحافي “كل المؤشرات ماضية لأن يكون البشير هو مرشح الحزب للرئاسة”.

وقال ياسر يوسف إن حزبه قدم الدعوة لستين حزبا أفريقيا وعربيا ومن أنحاء العالم لحضور المؤتمر العام معلنا ان (45%) من عضوية المؤتمرات التي تم تصعيدها للمؤتمر العام تعتبر كوادر جديدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.