Tuesday , 7 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إتفاق سوداني مصري على تامين الحدود المشتركة

القاهرة 26 يوليو 2014- إتفق السودان ومصر على المزيد من التنسيق العسكري لتأمين الحدود بين البلدين من عصابات التهريب ومهددات الأمن والاقتصاد. وأشاد وزير الدفاع المصري صدقي صبحي بالعلاقات الثنائية بين الخرطوم والقاهرة في مختلف المجالات.

1562216264083ismail.jpgوالتقى صبحي بالقاهرة، السبت، وزير الاستثمار السوداني مصطفى عثمان إسماعيل بحضور قادة هيئة الأركان بالجيش المصري، فيما حضر من الجانب السوداني الملحق العسكري والقائم بأعمال السفارة السودانية بالقاهرة وعدد من المسؤولين.

وكشف إسماعيل، حسب الشروق عن رسالة سلمها لوزير الدفاع المصري من نظيره السوداني الفريق الركن عبدالرحيم محمد حسين.
وأشاد وزير الدفاع السوداني – طبقاً للرسالة – بالتعاون العسكري التام بين السودان ومصر خاصة في تنسيق الحدود، مؤكداً أن السودان يدعم أي مساعٍ وجهود مصرية لتأمين الحدود من المهددات والمخاطر.

وقال إسماعيل أن اللقاء تطرق للترتيبات الجارية لافتتاح المعبرين “اشكيت وأرقين”، مبيناً أن الأول يتوقع افتتاحه في منتصف أغسطس فيما يفتتح الثاني بنهاية العام.

من جانبه، شدد وزير الدفاع المصري صدقي صبحي على أهمية تطوير العلاقات السودانية المصرية وجعلها النموذج المثالي في الترابط العربي والأفريقي.

وقال إن الزيارة التي قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للسودان مؤخراً تصب في اتجاه التعاون والنمو بعلاقات البلدين عبر التكامل الاقتصادي والتنسيق السياسي على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشار صبحي إلى أنه يتطلع لزيارة مرتقبة يقوم بها وزير الفاع السوداني الفريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين للقاهرة، للتباحث حول مختلف القضايا التي تعزز العلاقات العسكرية بين البلدين.

وأضاف: “ستكون هنالك زيارات متبادلة بين الجانبين للمزيد من الإجراءات الكفيلة بتأمين الحدود”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.