Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نشر قوات عسكرية في دارفور لمنع احتكاكات قبلية

الخرطوم 26 مايو 2014- نشرت سلطات ولايتي غرب كردفان وشرق دارفور “السبت” قوات عسكرية لتأمين الخط الفاصل بين مناطق قبيلتي المعاليا والحمر إثر تجدد الاشتباكات بينهما “الجمعة” مما ادى لمصرع 29 واصابة و23 من الطرفين .

وتجئ هذه الخطوة بعد تكوين آلية مشتركة من نواب الطرفين في البرلمان السوداني من قبل رئيس المجلس الوطني الفاتح عز الدين تمهيداً لقيام مؤتمر الصلح في الـ12 من يونيو المقبل بمدنية الفولة.

وأكد معتمد الإضية آدم عقيدات طبقا لتصريحات نشرت الاحد استقرار الأوضاع بعد تفريق كل التجمعات وأشار إلى أن الأوضاع استقرت تماماً بعد نشر قوات عسكرية في مناطق الاحتكاك ورسم خط فاصل بين مناطق القبيلتين.

وكشف عن تواصل الترتيبات لقيام مؤتمر الصلح المقرر بين القبيلتين في الـ12 من يونيو المقبل لافتاً الى أن المؤتمر سيخرج بمخرجات واضحة لنزع فتيل الصراع وسيعمل على تعويض المتضررين من المواجهات منذ شهر ديسمبر الماضي وحتى ليلة السبت.

وأكد النائب بالبرلمان نور الدائم البشرى من قبيلة المعاليا تكوين آليه من نواب القبيلتين وقال انها عقدت سلسلة اجتماعات وأفاد بإن الوضع هادئ في المنطقة وتم احتواء تعديات صغيرة بجانب نشر قوات لتعزيز الأمن ورسم خط عازل منعاً لتجدد المواجهات.

ويذكر ان الاشتباكات القبلية اندلعت اثر اتهامات بسرقة الماشية اندلعت في ديسمبر الماضي بعد قتل احد المشتبه في تورطهم في اعمال السرقة ونتج عن ذلك اشتباكات قبلية فشلت محاولات سابقة في ايقافها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.