Sunday , 29 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الوطني يمهل القوى السياسية 15 يومياً للانضمام للحوار

الخرطوم 15 مايو 2014 – أمهل المؤتمر الوطني، القوى المعارضة اسبوعين للانضمام الى الحوار الوطنى وجدد التاكيد على ان انطلاقه رسميا لن يتعدى نهاية الشهر الجاري.

وقطع الامين السياسى للحزب مصطفى عثمان اسماعيل بان دعوة حزبه للحوار لم تنتج عن ضعف أو ضغوط خارجية، وقال إننا لا نخشى إلا الله.

وقال اسماعيل في ندوة حزبه بأمبدة مساء الثلاثاء ، أن المراهنين على الحوار لتفكيك المؤتمر الوطني وإسقاط النظام واهمون، ورفض شروط المعارضة بقيام حكومة قومية أو انتقالية، وقال: (لن نضع العربة أمام الحصان).مؤكدا ان الحوار شهد اختراقا ملحوظا خلال الفترة الماضية وارجع تاخير تسمية الممثلين فى الالية الى الرغبة فى المزيد من التوافق بين الاراء

وصنف د. مصطفى المعارضة لثلاث تيارات قال ان اكبرها وافق على الدخول فى الحوار مسميا حزبا المؤتمر الشعبي و الأمة القومي والاصلاح الآن وغيرها، بينما تضع مجموعة اخرى شروطا جديدةً للحوار كل يوم ، ومجموعة ثالثة وصفها بالمترددة قال إنها تجتمع بالمؤتمر الوطني سراً وتنتظر مآلات من قبلوا الحوار، ولها اتصالات بالحركات المسلحة وتعرف سوء وضعها في الميدان.

وأعاب على المعارضة أن يكون موضوع ندواتهم العامة انتقاد المؤتمر الوطني، وقال: (فاقد الشئ لا يعطيه ولن نعرقلهم ولن نقف في وجه الحريات والحكم بيننا هو الشعب).

Leave a Reply

Your email address will not be published.