Saturday , 22 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحركة الشعبية تتهم الامن السوداني بالتخطيط لاغتيال عرمان

الخرطوم 8 مايو 2014- إتهمت الحركة الشعبية – شمال- الاجهزة الامنية السودانية بالتخطيط لاغتيال امينها العام ياسر عرمان ونفت قطعيا تقدمها بطلب الى الوساطة الافريقية لزيارة الخرطوم.
images-11.jpg

وكانت تقارير صحفية نشرت قبل يومين اوردت ان وفد الحركة المكون من ست اعضاء اقترح على الوساطة الافريقية توفير ضمانات لزيارة الخرطوم ولقاء الاحزاب السياسية بشان الحوار ورحب المؤتمر الوطنى على لسان القيادية سامية احمد محمد واعتبرتها خطوة ايجابية.

وقال المتحدث باسم الحركة مبارك اردول فى بيان الاربعاء ان ما نشر عن الطلب ليس سوى اكاذيب وان وفدهم لم يطلب اى زيارة للعاصمة السودانية.

وكشف عن تلقيهم معلومات حول اجتماعات عقدتها الأجهزة الأمنية بالخرطوم ناقشت فيها أنجع السبل لتصفية الأمين العام.

ونوه اردول الى ان اجهزة الأمن ظلت تبث إشاعات وأكاذيب مستمرة حول إغتيال ووفاة رئيس الحركة الشعبية ونائب الرئيس والأمين العام بشكل مستمر .

وقال اردول ان وفد الحركة تقدم بخارطة طريق واضحة حول الحوار القومي الدستوري قائمة على إجراءات بناء الثقة وفي مقدمتها وقف الحرب والحريات ومشاركة المجتمع المدني والسياسي في عملية دستورية لا يسيطر عليها المؤتمر الوطني وتنهي دولة الحزب لمصلحة دولة الوطن القائمة على المواطنة بلا تمييز.

واردف (قبل التأكد من كل ذلك لن يذهب أي وفد من الحركة الشعبية الي الخرطوم).

ونفى اردول صحة ما اثير عن تلقى عرمان تهديدات بالقتل من تعبان دينق واضاف ( لم تحدث مطلقاً في أديس أبابا أي مشادة بين عرمان وتعبان ، وهذه فبركة وكذبة تفصح عن مخططات ومؤامرات أكبر).

Leave a Reply

Your email address will not be published.