Wednesday , 8 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الاتحاد الاوربى يتوقع مزيداً من الحريات الاعلامية في السودان

الخرطوم 6 مايو 2014 – توقعت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، اسهام الحوار الوطني فى توسيع مساحات الحريات الصحفية وحرية التعبير، بما يدفع فى اتجاه ترسيخ السلام والتحول الديمقراطي، ودعت لتوفير الحماية لجميع الصحفيين بمن فيهم المدونون والمصورون.

وقال رئيس البعثة السفير توماس يوليشني، خلال لقاءه لمجموعة من رؤساء التحرير بالصحف السودانية والمراسلين الأجانب ومجموعة من الصحفيين الشباب بمقر بعثة الاتحاد الأوروبي في الخرطوم، إن تعزيز حرية الصحافة في السودان يمكن أن يسهم في تحقيق السلام والتحول الديمقراطي .

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يتوقع أن تفتح عملية الحوار الوطني مزيداً من المساحات للحريات الصحفية وحرية التعبير في السودان .

دعا يوليشني إلى توفير الحماية لجميع الصحفيين بمن فيهم المدونون والمصورون، مطالباً بتمكين وتسهيل عمل المراسلين الدوليين في السودان لتمكينهم من جلب الانتباه العالمي للسودان .

وقدم سفير الاتحاد الأوروبي توماس شرحاً حول سياسة الاتحاد الأوروبي ودوره في مجالات السلام والتنمية والمساعدات الإنسانية في السودان .

واستعرض الصحفيون خلال اللقاء التحديات التي تواجهها مهنة الصحافة والإعلام، وأهم التغييرات والاتجاهات الجديدة في مجال الصحافة في السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.