Wednesday , 28 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يدعو حاملى السلاح مجددا للحوار

الخرطوم 24 ابريل 2014- كرر الرئيس السودانى عمر البشير ، الاربعاء دعوته للحركات المسلحة للانخراط في الحوار الوطني الشامل الذي ينتظم الساحة السياسية بالبلاد، وأكد أن مبادرة الحوار الوطني ليست محصورة على جهة معينة، بل تشمل كافة أهل السودان والذين يحملون السلاح.

ودعا البشير لدى مخاطبته لقاء جماهيرياً بمدينة كسلا شرق السودان ، بمناسبة الاحتفالات بعيد الشهيد القومي الـ(22)، مواطني الولاية إلى التمسك بوحدة الصف، وعدم الالتفات لدعاوى الفرقة التي يتبناها من أسماهم بالعاطلين والطامعين الذين يحملون أجندة خارجية.

وقال: (ما زلنا على العهد مع الشهداء مهما تعاظمت الابتلاءات، وسنظل قابضين على جمر القضية، لأن الطريق إلى الحق هو طريق عزائم سبقنا إليه الشهداء بأرواحهم).
وأمر البشير منظمة الشهيد, بحصر كافة أسر الشهداء بالبلاد، وتنفيذ القرارات التي أصدرها مجلس أمناء المنظمة مؤخراً.

وأثنى على متانة العلاقات السودانية الإريترية، وروح التعايش الطيبة التي تسود العلاقة بين أهل كسلا والأشقاء بدولة إريتريا، مؤكداً دعم الدولة لصندوق إعمار الشرق، وتحقيق التنمية والاستقرار. وتعهد بمتابعة مشروعات الصندوق حتى تصل لغاياتها.

وافتتح البشير في مستهل زيارته لكسلا، المرحلة الثانية من منازل الشهداء، وطريق مصرف التاكا، ومصرف المزارع التجاري فرع كسلا، ومؤسسة كسلا للتمويل الأصغر، وبنك العمال الوطني .

كما دشَّن مشروعات الزكاة الاجتماعية لأسر الشهداء والمعارض المصاحبة، وشهد عقد زيجات جماعية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.