Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مناوي يدعو الحكومة الفرنسية لدعم الحل الشامل في السودان

باريس 9 ابريل 2014 – أكدت حركة تحرير السودان مني مناوي تمسكها بالحل الشامل مخرجا للازمة السودانية ورفضها للحلول الجزئية ودعت الحكومة الفرنسية لدعم هذا التوجه الرامي لتحقيق الاستقرار في البلاد .

جاء ذلك في لقاء لرئيس الحركة مني مناوي عقده يوم أمس الثلاثاء مع مسؤول الشؤون الافريقية في وزارة الخارجية الفرنسية جان كريستوف بليار .

وقال بيان صادر من الحركة ان مناوي شرح للمسؤول الفرنسي (أنهم لا يدعمون نهج الحلول الجزئية الذي ينتهجه النظام وتدعمه بعض القوي والمنظمات الدولية والإقليمية رغم الفشل البين لهذه السياسة) ، داعياً الي انتهاج الحل الشامل والعادل لقضايا السودان.

وقالت الحركة ان المسؤول الفرنسي عبر عن تفهم فرنسا ووقوفها مع الحل الشامل وإنها لن تتردد في تقديم الدعم اللازم لهذا التوجه على مستوى المنابر الدولية والدبلوماسية.

وكان مناوي قد نفى لسودان تربيون في يوم الاحد ان زيارته لباريس تهدف لمقابلة الرئيس التشادي ادريس دبي الذي التقى برئيس حركة العدل والمساواة في يوم السبت الماضي.

وأوضح ان زيارته لفرنسا تجيء في اطار جولة اوروبية تنظمها الحركة منذ وقت سابق للتعريف بمواقف الحركة والالتقاء بفروع التنظيم والجاليات السودانية في أوروبا .

Leave a Reply

Your email address will not be published.