Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الوطني لا يستبعد ترشيح بكري حسن صالح لرئاسة الجمهورية

الخرطوم 10 فبراير 2014- لم يستبعد المؤتمر الوطني الدفع بالنائب الاول الفريق بكري حسن صالح ، مرشحاً لرئاسة الجمهورية عن الحزب في الانتخابات المقبلة المزمع أجراؤها في العام القادم.

النائب الاول للرئيس بكري حسن صالح
النائب الاول للرئيس بكري حسن صالح
وتتواتر التقارير في الخرطوم بان الرئيس عمر حسن البشير الذي يحكم البلاد منذ عام 1989 لا يرغب في الترشح للدورة القادمة وانه مصر على ضرورة افساح المجال لغيره خاصة وان الامر يستلزم تعديل الدستور .

ونفى أمين التعبئة بالمؤتمر الوطني بلال عثمان أمين ، وجود تعارض بين ترشيح النائب الأول للرئاسة وقانون التنظيمات السياسية الذي يمنع الجمع بين العمل العسكري والسياسي، وقال للصحفيين الاحد ، أن الفريق بكري يشغل الان وظيفة سياسية وعضوا في المكتب القيادي للحزب.

وأكد عدم وجود قيد قانوني يمنع ترشحه للرئاسة لافتا الى ان الوقت لازال باكرا للحديث فى هذا الخصوص.

وفي سياق آخر، قال بلال إن الوطني يرغب في تجديد دماء القيادات، وأكد وجود عدد كبير من الكفاءات يريد افساح المجال لهم، وقال إن الحزب أقر نظام يمنع عدم ترشيح الشخص في المنصب لأكثر من دورتين. .

وجدد بلال الذى كان يتحدث عقب إجتماع نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاة الولايات الاحد التاكيد على ان إعادة ترشيح البشير للرئاسة قرار الحزب .

وأضاف “المؤتمر الوطني يضم عددا ضخما من الكفاءات والقدرات وحملة الشهادات العليا والقدرات السياسية الكبيرة لذلك نحن نتوقع تجديد كامل للحزب من مستوي الاساس”، مبينا أن النظام الأساسي لحزبه لايسمح أن يقدم من اكمل دورتين للترشح مرة أخري، مشيرا الى أن إختيار مرشح الحزب لرئاسة الجمهورية يتم عبر المؤتمر العام للحزب الذي سينعقد فى أكتوبر القادم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.