Thursday , 7 July - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

رحمة الله محمد عثمان مندوباً للسودان بالأمم المتحدة

الخرطوم 9 فبراير 2014- رشّحت وزارة الخارجية السودانية، وكيلها السابق السفير رحمة الله محمد عثمان، مندوباً دائماً للسودان لدى الأمم المتحدة في نيويورك، خلفاً للسفير دفع الله الحاج علي.

وأعلن عثمان أن تركيزه سيكون على جلب الدعم للسودان في المجالين الاقتصادي والسياسي. وقال في تصريح صحفي (السبت) إنه يتوقع أن يكون للتحولات السياسية والإنفراج السياسي في السودان، والدور الذي لعبه في الإطار الإقليمي، والعلاقات بين السودان ودولة جنوب السودان في ظل الأزمة الراهنة هناك، مردود إيجابي.

وأضاف ذلك المردود سيكون في سياسة السودان وعلاقاته الخارجية، وانفراج كبير في تلك العلاقات، وبالتالي سينصب الاهتمام على استقطاب الدعم للسودان في المجالات السياسية والاقتصادية

. يذكر أن رحمة الله تخرج في جامعة الخرطوم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1976م، ونال ماجستير في الدراسات الأفريقية والآسيوية في العام 1979م. والتحق بوزارة الخارجية في العام 1977م، وعمل بسفارات السودان في بلغراد وبروكسل وتونس وأديس أبابا، وعمل بفريق الأمم المتحدة بالصحراء الغربية ممثلاً للمنظمات الأفريقية في الفترة من 1998-2001م.

وعمل سفيراً للسودان لدى البرازيل، وسفيراً غير مقيم في كل من شيلي وفنزويلا والأرجنتين، ثم مديراً لمكتب المفاوض القومي لانضمام السودان لمنظمة التجارة الدولية، كما عمل مديراً عاماً للعلاقات الدولية والعلاقات الثنائية بوزارة الخارجية، وأخيراً وكيلاً للوزارة في الفترة من 2010-2014م.

Leave a Reply

Your email address will not be published.