Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مجلس الصحافة يرفع القيود عن صحيفة (رأي الشعب)

الخرطوم 2 فبراير 2014 كشف المجلس القومي للصحافة والمطبوعات في السودان (السبت) عن تلقيه إخطاراً رسمياً من جهاز الأمن والمخابرات الوطني برفع كافة القيود المفروضة على صحيفة (رأي الشعب) لسان حال حزب المؤتمر الشعبي بزعامة حسن عبد الله الترابي.

وقال الحزب في الأسبوع الماضي، إن السلطات الرسمية أبلغته برفع الحظر المفروض عن الصحيفة، في أعقاب إيقافها لنحو ثلاثة أعوام عن الصدور.، لكنه اشار فى بيان لاحق الى رفضه ما قال انها اشتراطات وضعها الجهاز تمهيدا لعودة الصحيفة ومن بينها عدم الخوض فى ملفات الفساد او انتقاد المسؤولين فى الحكومة وقال رئيس مجلس ادارة الصحيفة عبدالله سيد احمد ان حزبه لن يصغى الى تلك الاشتراطات وطالب بتعويض كالى قدره 900 الف جنيه سودانى.

وقال الأمين العام لمجلس الصحافة العبيد مروح، في تصريح صحفي إن جهاز الأمن أبلغ المجلس بقرار رفع كافة القيود عن الصحيفة، وبوسعها أن تعاود الصدور متى ما تمكنت من توفيق أوضاعها الإجرائية والإدارية لدى المجلس.

وأكد مروح تلقيه اتصالاً من إدارة الإعلام بالجهاز في هذا الخصوص ونقل مضموه لرئيس المجلس، علي شمو، الذي شكر بدوره الجهاز على الخطوة، متمنياً أن ترفع كافة القيود الأمنية على الصحف المتبقية.

يُشار إلى أن جهاز الأمن أغلق صحيفة (رأي الشعب) في عام 2011م على خلفية نشرها عدداً من المواد، قال إنها تشكل تهديداً للأمن القومي، وفتح في مواجهتها عدداً من البلاغات في هذا الصدد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.