Sunday , 4 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الدرديري : لا حوار دون إطلاق الحريات العامة

الخرطوم 2 فبراير 2014 أكد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني الدرديري محمد أحمد، على صعوبة الحوار دون إطلاق الحريات العامة باعتبارها مسألة أساسية، وضمانة يسعى الوطني لتوفيرها لإثبات حسن النوايا.

وأعلن ان الفترة المقبلة ستشهد إطلاق الحريات العامة في ، ونوَّه إلى أن إطلاق صحيفة (رأى الشعب) والسماح لها بالصدور يعد مؤشراً إيجابياً، وقال الدرديري في حديث لبرنامج (مؤتمر إذاعي) (الجُمعة) إن حدود الحريات تتمثل في القانون والدستور الحالي لتجلس كل القوى السياسية للتشاور والتحاور لوضع دستور يجمع عليه الجميع.

وأكد أن الوطني سيقوم بكل ما في وسعه لتوفير الضمانات عبر الانفتاح وتقبل آراء المواطنين والقوى السياسية الخاصة بهذه الضمانات، وأعلن الدرديري عن لقاءً وشيكاً بين البشير وقادة القوى السياسية لبحث أمهات القضايا الوطنية التي طرحها الوطني والتشاور حولها ومن ثم بلورة آلية متفق عليها، مبيناً أن الوطني في المرحلة الحالية يبشر بفكرة الحوار غير المشروط وبلا قيود،.

واعلن الدرديري عن ترتيبات تجري لإدارة حوار مع المجتمع الدولي شبيه بالحوار (الإيراني الغربي)، ونوَّه إلى أن الوطني أخضع السياسية الخارجية للسودان خلال لــ(24) عاماً الماضية للدراسة والبحث من قبل خبراء وعلماء ومختصين بهدف التوصل إلى رؤية جديدة مغايرة لما كان معمول به سابقاً.

وأضاف: (تم الاتفاق على رسالة للدبلوماسية السودانية خلال المرحلة المقبلة هدفها تأمين الإنسان السوداني فى نفسه ومعاشه).

Leave a Reply

Your email address will not be published.