Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(يوناميد) مستعدة للتعاون لدفع سلام دارفور

الخرطوم 22 يناير 2014- أكد رئيس البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بدارفور (يوناميد) محمد بن شمباس، استمرار التعاون بين البعثة الأممية، وولايات دارفور والسلطة الإقليمية، من أجل الدفع ببرامج السلام، وإنفاذ مقررات اتفاق الدوحة على أرض الواقع.

وأبدى بن شمباس لدى لقائه والي شمال دارفور عثمان كبر، الثلاثاء أملاً في أن تتسع دائرة السلام بدارفور، بالتحاق حملة السلاح من الحركات المسلحة باتفاق الدوحة للسلام، كما تمنى أن تشهد دارفور واقعاً أفضل.

وأكد والي شمال دارفور عثمان كبر، استقرار الأوضاع الأمنية بولايته وخلوها من الصراعات القبلية، وكشف عن تنفيذ خطوات في إطار تعزيز الأمن والاستقرار بالولاية، وتنفيذ مقررات المصالحات القبلية بشأن صراع جبل عامر وكتم في العامين الماضيين.

ونوَّه إلى أن ولايته تستهل العام الحالي بعدد من المشروعات والبرامج الداعمة للسلام والتنمية، متمنياً أن تكون سنة بيضاء بكافة ولايات دارفور، ودعا بعثة اليوناميد لإحكام وزيادة التعاون والتنسيق المشترك في المجالات كافة، من أجل إنفاذ مشروعات السلام الاجتماعي.

وتعهد كبر بتقديم كل ما من شأنه مساعدة بعثة اليوناميد في أداء مهامها بالصورة المطلوبة، مشيداً بتجاوبها وتفاعلها الإيجابي مع قضايا الولاية، مما أسهم في إنجاح عدد من البرامج.

Leave a Reply

Your email address will not be published.