Wednesday , 30 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

أستراليا تُعيد (9) سودانيين هاجروا بطريقة غير شرعية

الخرطوم 20 يناير 2014- أعادت السلطات الأسترالية قارباً يحمل عدداً من المهاجرين غير الشرعيين، بينهم (9) سودانيين، كان في طريقه من أندونيسيا إلى أستراليا، يمثلون جُزءاً من مجموعة من السودانيين يوجدون في مناطق مختلفة من أندونيسيا حاولوا الوصول إلى أستراليا.

وقال نائب رئيس البعثة السودانية بأندونيسيا طارق عبدالله التوم، في تصريح صحفي الأحدإن السودانيين التسعة يمثلون جُزءاً من مجموعة من السودانيين يوجدون في مناطق مختلفة من أندونيسيا.

وكشف عن احتجاز السلطات الأندونسية لــ(50) شخص في أعقاب عملية إنقاذهم من محاولات فاشلة للإبحار إلى أستراليا، موضحاً أن السفارة على اتصال مستمر مع سلطات الهجرة الأندونيسية للاطمئنان على المحتجزين، وأن السلطات الأندونيسية لا تعتبر المجموعة مخالفة للقانون، بل ضحايا لعصابات تهريب البشر.

مؤكداً أن السفارة تعمل على توعيتهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية عبر قوارب خشبية، مما تعد خطورة على حياتهم وسلامتهم.

ونوَّه نائب رئيس البعثة إلى أن السفارة لا تجبر السودانيين على مغادرة الأراضى الأندونيسية وينحصر دورها في التنسيق مع سلطات الهجرة لمساعدة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

وكشف طارق عبد الله عن تقدم السفارة بطلب لمدير عام إدارة الهجرة الأندونيسية لإعفاء السودانيين العالقين والراغبين في العودة من رسوم الهجرة المفروضة عليهم بسبب مخالفتهم قوانين الإقامة في أندونيسيا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.