Friday , 9 June - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

لجنة عدلية لإقالة عثرة محالج الأقطان

الخرطوم 20 يناير 2014- قرر وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة تشكيل لجنة إدارية لفك عثرة مشروع إقامة عشرة محالج تابعة لشركة السودان للأقطان مولَّه البنك الإسلامي للتنمية، ومقره مدينة جدة السعودية، ويتبع لمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وصدر القرار في أعقاب اطلاع الوزير على توصيات لجنة التحري حول مخالفات الشركة، وتعثرها في تنفيذ مشروع المحالج ، وقالت حيثيات القرار إن اللجنة المعنية مكلفة بالإشراف ومتابعة التنفيذ إلى حين التسليم للمحالج بمواقعها المختلفة، ومول البنك المشروع بضمانات من وزارة المالية في السودان.

وأرجع الوزير إصدار قراره إلى اطلاعه على توصيات لجنة التحري حول مخالفات الشركة ، وأكد القرار أن اللجنة ستكون مشرفة على المشروع، إلى حين دخول المحالج العشرة دائرة الإنتاج، وانعكاس أثرها على الاقتصاد الكلي، إلى جانب سداد التزاماتها تجاه مؤسسات التمويل.

وتشكلت اللجنة من ممثل وزارة العدل رئيساً، وعضوية وزارة المالية وديوان المراجع القومي، وممثل شركة السودان للأقطان المهندس بهاء الدين عبدالجليل. وتختص اللجنة أيضاً بالإشراف على موقف التنفيذ بالمحالج العشرة، بالإضافة إلى وضع جداول زمنية لعمليات التسليم الابتدائي والنهائي، ومراجعة العقود والمبالغ المدفوعة للتنفيذ.

Leave a Reply

Your email address will not be published.