Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل وجرح (12) نازحا على أيدي متمردين في نيالا

الخرطوم 12 يناير 2014 – قتل (5) بينهم (3) من القوات النظامية فيما جرح (7) آخرين من النازحين بمعسكر (السلام) (8) كليو متر جنوبي نيالا، بولاية جنوب دارفور إثر هجوم شنه مجهولون ملثمون ينتمون لمجموعات مسلحة مستغلين سيارتين ذات دفع رباعي وقاموا بالهجوم على المعسكر ومقر مركز للشرطة داخله مما أحدث خسائر في الأرواح ونهب بعض السيارات من داخل المعسكر ولاذوا بالفرار.

تشهد مدينة نيالا خروقات أمنية متكررة
تشهد مدينة نيالا خروقات أمنية متكررة

وأبلغ معتمد محلية (بلبل) محمد فضيل كابر الصحافيين أن الجناة يتبعون للحركات المسلحة تحركوا من منطقة (أنقوجا) جنوبي المعسكر مستقلين سيارتين محملتين بالسلاح وأطلقوا اعيرة نارية داخل المعسكر مما تسبب في مقتل (3) من القوات النظامية و(2) من النازحين وإصابة (7) آخرين، مشيراً إلى أن الجناة كانوا يعتزمون نهب المواطنين والمواقع التجارية

كما هاجمت مجموعة مسلحة تتبع لحركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي معسكراً للنازحين بمحلية بليل بجنوب دارفور، وأدى الهجوم على المعسكر الذي يقع شرقي مدينة نيالا لمقتل أربعة من القوات النظامية التي تقوم بحراسة المعسكر وشخص آخر.

وتعهد والي جنوب دارفور آدم جار النبي بالرد الحاسم على المتمردين. وقال جار النبي إن القوات النظامية تصدت للهجوم. وانتقد اعتداءات الحركات المسلحة على المواطنين الأبرياء داخل المعسكرات. وأكد اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه كل من ثبت تعامله مع المتمردين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.