Thursday , 29 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

خطة لتأمين المواقع الحكومية والوزارات من (الهكرز )

الخرطوم 10 يناير 2014- أعلنت وزارة العلوم والاتصالات عن خطة جديدة لحماية وتأمين المواقع الحكومية والوزارات والمؤسسات السيادية في الدولة من الهكرز بتجميع بياناتها داخل المركز القومي للمعلومات (مركز البيانات الوطني).

وكشفت الوزارة عن إحجام الشركات ورفضها العمل لتوصيل خدمات الاتصالات بسبب المشاكل الأمنية وتهديد حركات التمرد لبعض الشركات في بعض الولايات وعدم وجود جدوى اقتصادية وأرباح تحققها الشركات في تلك المناطق.

وأقرَّت بعدم تغطية الاتصالات لأكثر من (1423) منطقة، بينما تمت تغطية (16.451) منطقة. وكشفت وزيرتها تهاني عبد الله عن وضع الهئية وسشركات الاتصالات شروطاً ومعايير لتقديم الخدمة لتغطية بعض المناطق في الولايات تتمثل في الكثافة السكانية والاستهلاك والمرافق العامة ومستوى دخل الفرد في المنطقة والجدوى الاقتصادية والطبيعة الجغرافية.

في السياق طالب رئيس البرلمان الفاتح عز الدين شركات الاتصالات والقطاع الخاص بان لا يكون الربح المعيار في توصيل خدمات الاتصالات للولايات لما لها من أهمية في تحقيق الأمن الوطني، وشدَّد على وزارة الاتصالات بمراجعة الشركات المتخصصة بمعايير موضوعية، وقال إن الفعل الإجرامي لحركات التمرد أثر على المناطق الحيوية والاتصالات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.