Wednesday , 30 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الوطني: الانتخابات فرصة المعارضة لتغيير الحكومة

الخرطوم 8 يناير 2014- إعتبر المؤتمر الوطني الإنتخابات القادمة فرصة للمعارضة لتغيير حكومة الإنقاذ عبر صناديق الإقتراع وقال مسؤول القطاع التنظيمى حامد صديق أمام القوي السياسية زمن كافي للاجتهاد وتغيير الانقاذ عبر صناديق الاقتراع ان كانوا فعلا يريدون تغييرها واردف متهكما “الا اذا كانوا ما دايرين يغيروها دي حاجة نشكرهم عليها”.

وتلوح المعارضة بعدم خوضها لانتخابات والبرلمان المقررة بداية العام المقبل ، وقالت المعارضة اكثر من ذات مرة ان سيطرة المؤتمر الوطني على اجهزة الدولة المختلفة لاتتيح قيام انتخابات حرة ونزيهة.

وشبه حامد فى تصريحات صحفية الثلاثاء تلويح المعارضة بالإنسحاب من الإنتخابات بتكتيك المهزوم . وطالب المعارضة بالشروع فى الإعداد للإنتخابات منذ الآن إن أرادت تغيير النظام

وأبدي عدم ممانعه حزبه بإي طريقة ترغب فيها المعارضة لمراقبة الإنتخابات سواء بحراسة منسوبيها لصناديق الإقتراع أو عبر منظمات مختصة ترتضيها المعارضة لمراقبة العملية الإنتخابية

، مشددا على أن حزبه مجتهد ويعد نفسه للمحافظة على المنبر الحكومي فى الإنتخابات القادمة. فى السياق شدد صديق على أن الإصلاح للحزب لا يكون بالقوة وإنما من داخل المؤسسات، وزاد” كلنا طلاب إصلاحات”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.