Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(الوطني): تسمية مرشح للرئاسة ليست الآن

الخرطوم 31 ديسمبر 2013- قال عضو المكتب القيادي رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني الحاج آدم يوسف، عقب اجتماع القطاع السياسي للحزب إن تسمية مرشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة لم تحن بعد، وأنها ستتم خلال المؤتمر العام للحزب ، وفي سياق آخر وجه الرئيس السوداني عمر البشير، رئيس وأعضاء هيئة المظالم والحسبة العامة، بالقيام بدورهم على الوجه الأكمل، رداً للمظالم وحفاظاً على حقوق المواطن، بما يضمن له العدالة والطمأنينة.

وأدى رئيس وأعضاء الهيئة، القسم أمام البشير لمباشرة مهامهم. وتتمثل مهمة الهيئة في النظر بالمظالم الناشئة عن الأعمال القضائية والإدارية، بعد إصدار الحكم القضائي النهائي فيها غير القابل للاستئناف.

وأوضح رئيس الهيئة أحمد التجاني خالد في تصريحات بعد أداء القسم أن الرئيس وجههم بالقيام بدورهم على الوجه الأكمل رداً للمظالم وحفاظاً على حقوق المواطن، بما يضمن له العدالة والطمأنينة.

وقال خالد إن الهيئة سيكون لها دور كبير في رد المظالم، منوهاً إلى أن مهمتها تتمثل في النظر في المظالم الناشئة عن الأعمال القضائية والإدارية، وذلك بعد إصدار الحكم القضائي النهائي فيها غير القابل للاستئناف.

مشيراً إلى أن القرار الصادر عن الهيئة في المظلمة، يرسل للرئيس لإصدار قرار لتنفيذه. وأدى القسم أمام الرئيس البشير يوم الأحد، بالقصر الرئاسي، رئيس هيئة المظالم والحسبة العامة أحمد التجاني خالد، وأعضاء الهيئة، بحضور رئيس القضاء محمد حمد أحمد أبو سن، ووزير رئاسة الجمهورية صلاح الدين ونسي .

في منحى آخر كشف القيادي في حزب المؤتمر الوطني ونائب رئيس الجمهورية السابق الحاج آدم عن مواصلة الحوار مع حزب المؤتمر الشعبي المعارض، غير ان قيادات في الاخير نفت اكثر من مرة وجود حوار بين الطرفين وشددت على ان استراتيجتها المعلنة هي اسقاط النظام

إلى ذلك قال المتحدث باسم الحزب قبيس أحمد المصطفى إن الوقت لم يحن بعد لتحديد أسماء بعينها للترشح باسم المؤتمر الوطني في الانتخابات المقبلة، منوهاً إلى أنها مسؤولية يضطلع بها المؤتمر العام للحزب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.