Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المانيا تعد بمساعدة السودان لوقف الهجرة غير الشرعية

الخرطوم 25 نوفمبر 2013- تلقت وزارة الداخلية السودانية وعوداً من مسؤولين ألمانيين بتقديم مساعدات لمراقبة الحدود وضبط الهجرة والأجانب، خاصة بشرق السودان، حيث تنشط عصابات الاتجار بالبشر. ويعد السودان من أكثر دول المنطقة معبراً للهجرة غير الشرعية عبر حدوده.

وعاد وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود إلى الخرطوم مساء السبت ، بعد زيارة لألمانيا عقد خلالها عدداً من اللقاءات مع المسؤولين بالحكومة الألمانية ببرلين.

وأشار وزير الداخلية في تصريح صحفي إلى أنه التقى وزير الدولة بالخارجية الألمانية، حيث تمت مناقشة كيفية مساعدة الحكومة الألمانية للسودان في مجالات الهجرة وضبط الأجانب، بالإضافة إلى سبل تخفيف أعباء اللاجئين خاصة في مناطق شرق السودان.

وأضاف حامد، أنه عقد لقاءً مع اللجنة المسؤولة عن شرق أفريقيا بالبرلمان الألماني، حيث أبدت استعدادها لتقديم المساعدة للمناطق المتأثرة باللاجئين، ومساعدة وزارة الداخلية في مراقبة الحدود وضبط الهجرة.

وكشف عن دعم الحكومة الألمانية لإقامة كلية مهنية بولاية كسلا السودانية ، وكان وزير الدولة بوزارة الداخلية السودانية بابكر أحمد دقنة، اعلن الأسبوع الماضي، التزام بريطانيا بدعم السودان لوجستياً في مجال مكافحة الهجرة غير المشروعة عبر الحدود.

Leave a Reply

Your email address will not be published.