Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إستقالة قيادى في الأمة القومي جراء ضبابية مواقف الحزب

الخرطوم 30 أكتوبر 2013- استقال مسؤول الاتصال الداخلي بالامانة العامة لحزب الأمة القومي عبدالجليل الباشا من منصبه وسلم نسخة منها للأمين العام للحزب، وعزا الخطوة لحزمة من الأسباب بينها تغول بعض الجهات على اختصاصاته بشكل فوضوي، بالاضافة الى تجميد حزب الأمة نشاطه بتحالف المعارضة وإنعدام البيئة التنظيمية والسياسية الملائمة بالحزب.

وقال الباشا طبقا لنص الاستقالة أنه بالرغم من تحقيق أمانته لنتائج إيجابية خاصة في العلاقة مع المعارضة والجبهة الثورية ، الأ أن كل مجهوداته أصبحت في مهب الريح في ظل مبادرات غير مسنودة بأليات ضغط جماهيري، مما أدى الى ارباك موقف الحزب وحدوث فجوة ثقة بينه والمعارضة.

وأوضح أن طريقة إدارة الملف السياسي والتنظيمي بالحزب يشوبها الكثير من العلل المعقدة بالعمل الإتصالي خاصة في عملية إتخاذ القرارات، وإتهم جهات داخل الحزب بالتغول على صلاحياته والتفاوض مع (المؤتمر الوطني وسائحين وإصلاحيو الوطني) بجانب عزل مسؤولي الاتصال من الكثير من اللجان والوفود التي تتطلب طبيعة عملها وجودهم، وقال “هنالك مهام من صميم عمل الدائرة يقوم بها أخرون بشكل يتقاطع مع المؤسسية فهماً وممارسةً ويحدث تضارباً في الإتصال مع الاخر” .

وإنتقد الباشا موقف الحزب من الاحتجاجات الاخيرة وقال أن الحراك الأخير للتغيير وصل قمته في سبتمبر الماضي كان يتطلب موقفاً قائداً وداعماً من الحزب ولكن الواقع يقول إن حزبنا تخلف أكثر مما يجب رغم حماس جماهيره علي مستوي المركز والولايات واستعدادهم للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل الوطن .

وأضاف “طالما أن الحزب قد جَمد نشاطه فى قوى الاجماع الوطنى وعمل الاتصال تقوم به اللجنة العليا للتعبئة فإن استمرارى فى ظل هذه المعطيات لا يعدو اكثر من التشبث بالموقع”، لكنه أعلن تمسكه بعضوية الحزب والاخلاص لمبادئه واهدافه.

ويواجه الحزب حملة شرسة من قبل ناشطين ساسين لموقفة تجاه المظاهرات التى شهدتها البلاد مؤخراً.

Leave a Reply

Your email address will not be published.