Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حزب الامة يعلن ارجاء زيارة المهدى الى كمبالا

الخرطوم 25 اكتوبر 2013- أعلن حزب الأمة القومي تاجيل زيارة وفده بزعامة الصادق المهدى الى العاصمة اليوغندية كمبالا للقاء زعامة الجبهة الثورية الى حين اكتمال الترتيبات.

صورة ارشيفية: زعيم حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي - رويترز
صورة ارشيفية: زعيم حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي – رويترز

وقال في بيان عممه الخميس ، ان ارجاء الزيارة حتمه عدم اكتمال الإجراءات التمهيدية للزيارة بالصورة التي تحقق مقاصد الاجتماع المنشود بقادة الجبهة الثورية، وتعهد الحزب بمواصلة الاتصالات المباشرة بقادة الجبهة الثورية حتى تتم الإجراءات التمهيدية المطلوبة ويعقد الاجتماع المنشود.

غير ان نافذين في الحزب المحوا إلأى ان جهات دولية تآمرت على اللقاء كي لايلتئم ، ودون الناشط في الحزب محمد الحسن المهدي على صفحته في” فيسبوك ” (تآمر دولي .. ذو رؤوس ثلاث دولية .. ضد ..حزب واحد لا يحمل ولا حتي مسدس).

واتهمت مصادر داخل الحزب أوغندا بعرقلة اللقاء بعد ان اعتذرت عن منح المهدي تأشيرة دخول بحجة انه رئيس حزب ،ولابد من ترتيبات محددة لزيارتة الى كمبالا.

وأكد حزب الأمه في بيانه سعيه الإستراتيجي لجمع الصف الوطني حول هدف إقامة نظام جديد يحقق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل بوسائل سياسية خالية من العنف ومن الاستنصار بالأجنبي، وأضاف البيان ” لتحقيق هذه الأهداف قرر الحزب الاتصال المباشر بقيادة الجبهة الثورية لعقد لقاء قمة”.

وقالت مصادر مطلعة أن حزب الأمة تقدم بطلب تأشيرات إلى السفارة اليوغندية بالخرطوم أوضح فيه ان سبب الزيارة مقابلة الرئيس اليوغندي يوري موسفيني مما أدى إلى تأخير إجراءات منح التأشيرة بحسب الأعراف الدبلوماسية .

وكانت الجبهة الثورية اصدرت بيناً رحبت فيه بلقاء المهدي غير انها اشترطت ان يصب اللقاء في آليات اسقاط النظام وكشفت الجبهة الثورية عن عزمها على اجراء اتصالات مع القوى السياسية بغرض توحيدها من أجل توحيدها لاسقاط النظام.

Leave a Reply

Your email address will not be published.