Thursday , 18 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(5,5 ) مليون دولار من الأمم المتحدة لمتاثرى الفيضانات بالسودان

الخرطوم 21 أكتوبر 2013- أعلن صندوق الأمم المتحدة لمواجهة الطوارئ تخصيص مبلغ 5,5 مليون دولار أمريكي لمساعدة المتأثرين بالفيضانات في السودان.

و قال بيان صحفي صادر مكتب الامم المتحدة للشئون الإنسانية إن الصندوق قرر توفير المبلغ لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة للسكان المتأثرين بالفيضانات الأخيرة في السودان مشيرا الى أنه ستُستكمل أموال الصندوق بتخصيص إعتمادات للطوارئ من الصندوق الإنساني المشترك للسودان.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية علي الزعتري ان الفيضانات التي بدأت في أوائل أغسطس اثرت على مئات الآلاف من الناس في جميع أنحاء البلاد. و وان المتطوعون، والوزارات الحكومية المختصة، والمنظمات الوطنية غير الحكومية، وشركاء الأمم المتحدة عملوا عقب أول هطول للأمطار بدأب للاستجابة للاحتياجات الطارئة لكن مازال هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به” و أوضح أن تلك الأموال ستساعد المجتمع الإنساني على ضمان عودة حياة الناس إلى وضعها الطبيعي.

ويذهب التمويل إلى وكالات الأمم المتحدة بما فيها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، و مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الهجرة الدولية التي تعمل جميعها في شراكة مع الوزارات الحكومية، ومفوضية العون الإنساني الحكومية للإستجابة للأزمة.

وتستخدم الأموال في توفير الأدوات المنزلية، والمأوي في حالات الطوارئ، مع ضمان حصول المواطنين المتأثرين على مياه نظيفة، وصيانة المراحيض التالفة وبالإضافة إلى ذلك، ستُوفر الرعاية الصحية لحالات الطوارئ بما في ذلك مكافحة ناقلات الأمراض، وتوفير الناموسيات، إلى جانب خدمات التعليم في حالات الطوارئ للأطفال الذين تأثرت مدارسهم.

ويوفر صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ التمويل على الصعيد العالمي لمواجهة الكوارث أو حالات الطوارئ المفاجئة، كما يقوم بدعم حالات الطوارئ التي تعاني من نقص التمويل في جميع أنحاء العالم. وقد خصص صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ أكثر من434 مليون دولار أمريكي بالفعل هذا العام لمساعدة الأشخاص الذين تأثروا بهذه الأحداث في جميع أنحاء العالم.

ويشار الى أن الدعم الحديث يجعل تمويل صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ السودان أعلى المستفيدين من دعم الصندوق على مستوى العالم هذا العام، إذ أن التخصيص الأخير هذا يعني أن السودان قد تلقى أكثر من 47,4 مليون دولار منذ بداية عام 2013.

بينما خصص الصندوق الإنساني المشترك، وهو صندوق جماعي مقره السودان، أكثر من 67 مليون دولار أمريكي للمشاريع الإنسانية الأكثر إلحاحا في السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.