Saturday , 13 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم تقرر وقف إطلاق النار في نوفمبر .. والحركة الشعبية تطالب بمفاوضات

الخرطوم 20 أكتوبر 2013- قررت الحكومة السودانية، وقف العدائيات من طرف واحد في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، لمدة أسبوعين خلال نوفمبر المقبل، لتمكين فرق التطعيم ضد شلل الأطفال ونقص فيتامين A من الوصول الى جميع المناطق، بما فيها الخاضعة لسيطرة المتمردين.

وأعلنت السلطات السودانية، وقف العدائيات اعتبارا من اول نوفمبر حتى الرابع عشر منه.

وأعرب منسق الشئون الإنسانية المقيم وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان علي الزعتري، عن أمله بأن تقوم الحركة الشعبية لتحرير السودان هي الأخرى، بإعلان وقف العدائيات من طرفها وإعطائهم الضوء الأخضر، ليشرعوا في حملات تطعيم الأطفال تحت سن الخامسة ضد شلل الأطفال ونقص فيتامين A.

وفى المقابل قلّلت الحركة الشعبية من إعلان الحكومة الرامي إلى وقف العدائيات من طرف واحد، وجددت موقفها المطالب بأن يكون هنالك اتفاق رسمي ومحادثات مباشرة مع الحكومة بشأن وقف العدائيات من الطرفين، وأن تتم تلك المحادثات تحت مظلة الاتحاد الأفريقي.

وكان مفوض العون الإنساني في السودان سليمان عبدالرحمن سليمان، أعلن في بداية هذا الشهر توصلهم إلى اتفاق مع أعضاء المبادرة الثلاثية، الاتحاد الأفريقي، الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، على القيام بتنفيذ حملات التطعيم في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق في الخامس من نوفمبر، بما في ذلك مناطق سيطرة الحركة الشعبية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.