Saturday , 13 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحكومة تغلق مكتبي “اسكاي نيوز” والعربية

الخرطوم 28 سبتمبر 2013 ـ قال تلفزيون “سكاي نيوز عربية” وقناة العربية الجمعة إن السودان أغلق مكتبيهما وصادر أجهزة ومنع مراسليها عن العمل.

522726_468444969875382_893680292_n.jpg

وأضافت اسكاي نيوز التي تتخذ من أبو ظبي مقراً لها، على موقعها الالكتروني ان السلطات السودانية لم تذكر سبباً لذلك.

وكانت قناة العربية التلفزيونية أعلنت في وقت سابق الجمعة ان السلطات السودانية قررت اغلاق مكتبها في الخرطوم احتجاجاً على طريقة تغطيتها للتظاهرات التي تجري في السودان منذ أيام.

وقالت القناة ان “السلطات السودانية قررت اقفال مكتب العربية في الخرطوم” بعد أن كانت أعلنت قبلاً أن مدير مكتبها في العاصمة السودانية سعد الدين حسن استدعي بسبب طريقة تغطية القناة للتظاهرات التي تحتج على رفع الدعم عن المحروقات في البلاد.

وأفرجت السلطات عن مراسل قناة الحرة عبد الباقي العوض بعد ان حققت معه ليوميين متتالين بشأن تقارير اعدها عن الاحداث التى شهدتها مدن مدني والخرطوم.

وصادرت الاجهزة الامنية فجر الجمعة صحف السوداني والمجهر السياسي ومنعت الوطن عن الصدور ، وكات صحف الايام والتغيير اعلنت الخميس توقفها عن العمل احتجاجا على المضايقات التى تتعرض لها.

واعلنت شبكة الصصحافيين وهي جسم مناوئ لاتحاد الصحافين الذى يسطر علية منسوبي الحزب الحاكم الإضراب عن العمل لحين انجلاء الازمة ودعت الشبكة عضويتها إلى البقاء على اتصال وتغطية الاحداث والسعي للتواصل مع اجهزة الاعلام العالمية .

واستمرت الجمعة الاحتجاجات على رفع أسعار الوقود في السودان، وتحدثت معلومات من المعارضة عن سقوط اكثر من 200 قتيل ، خلال الأيام الثلاثة الماضية من التظاهرات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.