Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل رجل اعمال وابن شقيقته فى هجوم بنيالا

الخرطوم 19 سبتمبر 2013- لقى رجل الأعمال وعضو الغرفة التجارية بولاية جنوب دارفور اسماعيل وادي وابن شقيقته مصرعهما واصيب نجله بجروح بالغة على يد مجموعة مسلحة اطلقت عليهما وابلا من الرصاص اثناء عودتهما الى المنزل مساء الاربعاء داخل مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.

ويعتبر الحادث هو الثانى من نوعه فى غضون 24 ساعة بعد ان اغتال مسلحون امس الاول موظفا حكوميا وزوجته.

ويعد القتيل احد اعيان قبيلة الزغاوة وقالت مصادر موثوقة لـ”سودان تربيون” ان خمسة مسلحين ملثمين يرتدون ازياء ما يعرف بمليشيا “ابوطيرة” هاجموا الرجل ومرافقيه من على متن عربة لاندكروز في حوالي السابعة مساء الاربعاء واعترضوه بشارع حي الكنغو بنيالا وهو يقود سيارته، في طريقة إلي منزله.

وإغتال مسلحون الثلاثاء ، موظف حكومي فى المدينة ، وزوجته ، إثر اطلاق النار عليهما داخل منزلهما ، وقتل الموظف الذى يعمل بهيئة التأمين الصحى وزوجته الحامل و التى تعمل بشرطة سجون نيالا وسط تاكيدات من مصادر متطابقة ان دواع الحادث “شخصية”.

وطبقا لمعلومات حصلت عليها “سودان تربيون” أوقفت الاجهزة الامنية مشتبها بتورطه فى الحادث واشارت المعلومات الى ان القتيلة كانت تستعد لوضع مولود خلال ايام .

ونفذت الاجهزة الامنية فى نيالا حملة تفتيش واسعة خلال الايام الماضية اسفرت عن ضبط عشرات الدراجات النارية ، وتشهد المدينة اختلالات أمنية واسعة وباتت أعمال العنف فيها روتيناً شبه يومي .

وكانت حرب شوارع اندلعت في يوليو الماضي داخل المدينة بين جهاز الأمن والمخابرات ومجموعة من الجنجويد تدعمها قبيلة الرزيقات أدت إلى مقتل 7 اشخاص على الاقل وجرح مالايقل عن 40 آخرين ،في اعقاب مقتل زعيم لاحد المليشيات المتحالفة مع الحكومة على يد منسوبي الجهاز مما أستدعى تدخل الجيش للفصل بين القوات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.