Thursday , 18 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السلطات تحقق في حادثة إغتصاب جماعي لطالبات جامعيات بغرب كردفان

الخرطوم 13 سبتمبر 2013- اثارت حادثة اغتصاب جماعي وقعت في بلدة (شموعة) بولاية غرب كردفان جدلا واسعا وسط مواطني المنطقة مع دعوات لنشر الامن في مناطق كردفان التي تعاني من اضطرابات امنية بسبب انتشار السلاح سهولة تسليح العناصر

وروى شهود عيان ان مجموعة مسلحة اعترضت 8 فتيات كن قي طريقهن الى جامعة السلام واجبروهن تحت تهديد السلاح على مرافقة الخاطفين الى منزل مهجور واطلق سراحهن بعد ساعات بعد عملية اغتصاب جماعية من 5 عناصر مسلحة وملثمة ونقلت احدى الفتيات الى مستشفى بابنوسة في حالة خطرة .

وعلى الرغم من عدم انتشار ظاهرة الاغتصاب في السودان الا ان الحادث اثار موجة اسيتاء على صفحات التواصل الاجتماعي وجرت مطالبات بنشر الشرطة في الاماكن النائية شريطة جمع السلاح الذي انتشر في ولايات دارفور وكردفان بشكل كبير.

وسارع معتمد الفولة الى مستشفى بابنوسة للوقوف على اوضاع الطالبات ووجه السلطات الامنية بالبحث عن الجناة وتقديمهم الى العدالة.

وتتهم عدد من المنظمات الدولية بإستخدام الاغتصاب كسلاح في الحرب الدائرة في دارفور ووثقت لجان التحقيق التى زارات دارفور بجانب عدد كبير من المنظمات المهتمة بحقوق الانسان لعدد من النساء قلن انهن تعرضن لحلات اغتصاب ، غير ان هذه الحادثة تعد الأولى من نوعها وبهذه الكيفية خارج اقليم دارفور المضطرب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.