Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل شرطيين في شمال دارفور واختطاف عاملين فى الصليب الاحمر بشرقها

الخرطوم 28 أغسطس 2013- اختطفت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية (8) من موظفى اللجنة الدولية للصليب الاحمر- سودانيين- بولاية وسط دارفور ، وأطلق الخاطفون سراح (6) منهم فيما لا يزال (2) قيد الاحتجاز ، ومن جهة اخرى قتل مسلحون 2 من افراد مركز شرطة محلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور .

وقال مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الخرطوم الثلاثاء ، ان اعضاء المنظمة الثمانية كانوا فى مهمة تدريبية في مجال الاسعافات الاولية باحدى مناطق ولاية وسط دارفور وأثناء عودتهم ، تعرضوا للاختطاف بواسطة مجموعة مسلحة مجهولة .

وأوضح الناطق الرسمي للصيب الاحمر في تصريح لسودان تربيون ان الخاطفين اخلوا سبيل ستة من العاملين بينما احتفظوا بسائقي الشاحنتين اللتان استولت الجماعة المسلحة عليهما .

وأوضح ان جميع عمال المنظمة اللذين كانوا في هذه المهمة هم من ابناء أقليم دارفور.

وتجدر الاشارة إلى ان العمال تم اعتراضهم في الطريق بين زالنجي ونرتيتي في منطقة جبل مرة وذلك اثناء عودتهم من مهمة انسانية قاموا فيها بتوزيع مواد غذائية وتقاوي للمزارعين في مناطق مختلفة من ارجاء ولاية وسط دارفور.

و لقى شرطيان يتبعان لمركز شرطة محلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور مصرعهما عصر الاثنين اثر تعرض مركزشرطة المحلية لهجوم من مسلحين يتبعون لاحدى الحركات المسلحة بدارفور.

وقال كمال الدين يحيى خليل معتمد المحلية فى تصريح لـ(وكالة السودان للانباء ) ان مجموعة مسلحة استغلت عربتى لاندكروزر رباعية الدفع فتحوا وابلا من النيران على مركز الشرطة مما ادى الى مقتل الشرطيين .

مشيرا الى المجموعة المسلحة . استولت ايضا على عربة لاند كروزر تابعة لمركز شرطة المحلية مخصصة لحراسة فرع البنك الزراعى بالمحلية وفرت المجموعة صوب الغرب ، وطاردتها القوات النظامية بالمحلية الا انها تمكنت من الافلات ، مبينا ان ادارة فرع البنك الزراعى اغلقت ابواب البنك امام عملائها بسبب التطورات الامنية

Leave a Reply

Your email address will not be published.