Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تاور تؤكد سيطرة الجبهة الثورية على طريق الدلنج لبعض الوقت

الخرطوم 31 يوليو 2013- كشفت رئيس لجنة الثقافة والاعلام بالبرلمان القيادية بجبال النوبة عفاف تاور عن تفاصبل جديدة جول معركة الدلنج التى دارت بين القوات المسلحة السودانية ومسلحى الجبهة الثورية واعلنت مقتل (13) واصابة (42) بجانب أسر (8) خلال الاحداث الاخيرة بمنطقة الدلنج ، واكدت قطع المتمردين لطريق الدلنج، الدبيبات قبل ان تسيطر عليه القوات المسلحة.
img_6656.jpg
وقالت تاور في تصريحات صحفية الثلاثاء ان ثلاثة من أبناء النوبة شاركوا في الهجوم فيما كان بقية القوات من حركات دارفور مؤكده مقتل واحد فقط منهم من جمله (69) قتيلا لقوات الحركات.

وحملت حكومة الجنوب مسئولية احداث الدلنج باعتبارها توفر الدعم للحركات، وطالبت ابناء النوبه بفك الارتباط بالحركة الشعبية وحركات دارفور

وتابعت “المسالة ليس نهباً وانما محاولة لزعزعة الامن”.

وهاجمت تاور الجبهة الثورية وقائدها عبدالعزيز الحلو بشدة، وحملته مسؤلية نقل الحرب من دارفور الى جنوب كردفان، واتهمته بالسعي لابادة أهله من أجل تحقيق أهداف حركات دارفور التي تطالب بالوصول الى السلطة في الخرطوم، بجانب زعزعة الامن. وقالت ان ابناء النوبه يرغبون في المشاركه في السلطة والثروة وان يميزوا ايجابياً.

الى ذلك كشفت تاور عن تنوير الوالي الجديد لجنوب كردفان بجود (6) مقاعد شاغرة بالبرلمان منها مقعدين لنواب المؤتمر الوطني بسبب وفاة شاغليها هما “سليمان بدر قيدوم وحامد الاغبش”، وثلاثة لنواب الحركة الشعبية هم “عمار امون، وديفيد كوكوتو، واحمد سعيد”. ومقعد في مجلس الولايات بعد انفصال غرب كردفان.

وقات ان الكتله بعد اجتماعها مع لجنة العدل والتشريع وبالتشاور مع الوالي ستطلب منه ان يناقش لجنة الانتخابات لملئ الفراغ علي المستويين المركزي والولائي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.