Thursday , 7 July - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يحصى 14 مخالفة على الحدود مع دولة جنوب السودان

الخرطوم 9 يوليو 2013- حدد السودان مخالفات في أربعة عشر موقعاً على حدوده مع دولة جنوب السودان. وطالب بالإسراع في تنفيذ ترتيبات تحديد خط الصفر، لتكون مدخلاً في تنفيذ مصفوفة التعاون الخاصة بالترتيبات الأمنية، والمنطقة منزوعة السلاح بين الدولتين.

وأكد عضو الآلية الفنية المشتركة بين السودان ودولة جنوب السودان، معز فاروق، لوكالة السودان للأنباء أهمية الإسراع في تنفيذ تحديد خط الصفر في المنطقة منزوعة السلاح، بين السودان ودولة جنوب السودان على خلفية مصفوفة للتعاون بين البلدين.
.

وقال إن ذلك يتيح أكبر قدر من الفرص للآليات للعمل في كل الترتيبات، وتحديد المعابر وفتحها، مضيفاً أن السودان حدد بعض المخالفات في أربعة عشر موقعاً على خط 1/1/1956م.

وأوضح أن وفد الاتحاد الأفريقي لتحديد خط الصفر بحث مع اللجان المختصة، ترتيبات تحديد خط الصفر في الحدود مع دولة الجنوب، وأن السودان طالب بالإسراع في تنفيذ هذه الترتيبات لتكون مدخلاً في تنفيذ مصفوفة التعاون الخاصة بالترتيبات الأمنية، والمنطقة منزوعة السلاح بين الدولتين.

وأشار عضو الآلية الفنية المشتركة، إلى استمرار المباحثات وعمل اللجان الفنية خلال الأيام القادمة لتحديد خط الصفر، منوهاً إلى أن وفد الاتحاد الأفريقي سيبدأ مع جانب دولة الجنوب، لتحديد خط الصفر في منطقة منزوعة السلاح بين الدولتين، وفقاً لاتفاقيات الترتيبات الأمنية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.