Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يمنح الصين ستة مربعات للتعدين

الخرطوم 2 يوليو 2013- أعلن وزير المعادن المعادن السوداني، أن حكومته منحت الحكومة الصينية ستة مربعات للتعدين، كي تقوم بتوزيعها على الشركات التي تراها مناسبة للعمل فيها، مؤكداً قيام ملتقى استثماري للبلدين في قطاع التعدين خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح الوزير -في لقاء تنويري لطاقم السفارة الصينية بالخرطوم، الإثنين- أن هدف الملتقى هو التنوير بالمزايا الاستثمارية الضخمة التي يمتلكها السودان في قطاع التعدين.

وأوضح أنهم اتفقوا مع الجانب الصيني -خلال زيارتهم الأخيرة إلى بكين- على تذليل الصعاب كافة، التي تواجه الشركات الصينية العاملة بالبلاد، والسعي لزيادتها.

ووصف عبداللطيف زيارة الوفد الحكومي، بقيادة مساعد الرئيس؛ د. نافع علي نافع الأخيرة للصين بالناجحة، وقال إنها حققت نتائج إيجابية، بعد أن أكدت الصين مواصلة التعاون في مجال المعادن وتطويره، بجانب تدريب الكادر البشري، بالإضافة إلى قيام مشروعات مشتركة بين الجانبين في قطاع التعدين.

يذكر أن الحكومة الصينية وعدت بتقديم منحٍ ودراساتٍ عليا، في مجال الجيولوجيا والمعادن، وعلوم الأرض كافة، والتعريف بالتقنية المتقدمة، واستخدام الأقمار الصناعية، والاستشعار عن بعد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.