Tuesday , 7 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

التحرير والعدالة تقود حملة لتنفيذ الترتيبات الأمنية

الخرطوم 14 يونيو 2013 – أعلنت حركة التحرير والعدالة عن حملة واسعة بغرض استكمال الترتيبات الإدارية والفنية اللازمة لتنفيذ بند نصوص وثيقة الدوحة لسلام دارفور في هذا الجانب .

وجددت الحركة التى انخرطت في الحكومة بزعامة التجاني السيسي بموجب الاتفاق الذى ابرم في العاصمة القطرية الدوحة 2011 التزامها بوثيقة سلام دارفور وتنفيذ بند الترتيبات الأمنية.

. وأكد وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء؛ الناطق باسم الحركة احمد فضل، الاتفاق على تكوين لجان للتحرك في مسارات متعددة؛ منها ما يتعلق بزيارات لجان فنية للإعداد للترتيبات اللازمة من صياغة دستور ونظام أساسي للحركة بالإضافة إلى البرنامج السياسي ورؤية الحركة حول مجمل القضايا.

وكشف فضل عن عزم الحركة؛ قيادة برنامج سياسي تعبوي ينتظم كل ولايات السودان؛ بتنظيم لقاءات وحوارات مع مختلف القوى السياسية لتشكيل وجود كثيف في الساحة السياسية تمهيداَ لتحول الحركة الى تنظيم سياسي فور توفيق أوضاع المقاتلين وإعادة الإدماج في المجتمع عبر برامج اجتماعية اقتصادية.

وأضاف؛ أن مفوضية الترتيبات الأمنية تسلمت المال المطلوب بما يمكنها من أن تبدأ مرحلة التجنيد على أن يتم تنفيذ الالتزامات المالية الأخرى التي ستنفذ تباعاً.

Leave a Reply

Your email address will not be published.