Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حظر النشاط السياسي لأذرع الجبهة الثورية بالجامعات

الخرطوم 2 يونيو 2013 – اصدرت الحكومة السودانية قرارا بإيقاف نشاط التنظيمات الطلابية الموالية للحركات المتمردة في مختلف جامعات بعد تصعيد هذه الحركات لعملياتها العسكرية بقصد اسقاط النظام

وكانت الحركات المسلحة المنضوية تحت لواء الجبهة الثورية السودانية قد احتلت مدينة ابوكرشولا لمدة شهر وشنت الجمعة هجوما مباغت على المدينة مرة ثانية اثناء تواجد رئيس هيسة اركان الجيش هناك واسقطت طائرة كانت تصد المهاجمين وتؤمن مغادرته للمنطقة

وكشف المهندس محمد صلاح رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين المرابط حاليا بمنطقة ابو كرشولا في تصريح لـ(سونا) عن قرار وزير التعليم العالي القاضي بمنع وإيقاف ما تسمى بالجبهة الثورية واذرعها من ممارسة النشاط بالجامعات السودانية واعلن عن تأييده له.

وأضاف المهندس محمد صلاح أن هذه الخطوة تأتي تأميناً للجبهة الداخلية وتقوية للصف الوطني مشيرا الى أنها وأذيالها خرجت عن ثوابت الشعب ورفضت العملية السياسية ولجأت للسلاح .

وافاد بوجود كتيبة طلابية مرابطة الآن في منطقة أب كرشولا وتقف جنبا الى جنب مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى مؤكدا أن تحرير منطقة أب كرشولا خطوة على طريق تحرير كل الأراضي وتطهير جنوب كردفان من متمردى الجبهة الثورية وأعوانها.

وتوجد تنظيمات طلابية بالجامعات السودانية مثل الجبهة الشعبية المتحدة التي تعتبر الواجهة السياسية لأعضاء الفصيل السياسي لحركته في الجامعات السودان وتنظيم لحركة العدل والمساواة وأخر للحركة الشعبية شمال.

ويكفل قانون الجامعات السودان حرية النشاط السياسي لهذه الجامعات في داخل الحرم الجامعي ويعتبر ذلك من موروثات الحركة الطلابية ونضالها السلمي من اجل الديمقراطية في السودان .

Leave a Reply

Your email address will not be published.