Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“قوش” يعترض على تمديد حبسه أسبوعاً آخر

الخرطوم 27 مايو 2013 مددت محكمة الأوسط بالخرطوم الأحد حبس مدير جهاز المخابرات الاسبق صلاح قوش وخمسة متهمين اخرين لمدة إسبوع لاتهامات بالتورط فى المحاولة الإنقلابية الأخيرة وسجل قوش اعتراضاً على القرار .

صلاح قوش
صلاح قوش

وبررت لجنة التحقيق طلب تجديد حبس المتهمين لنيتها إعادة إستجواب المبلغ بجانب إستجواب شهود فى البلاغ ، وكشف عضو هيئة الدفاع عن المتهمين المحامي نبيل أديب فى تصريحات الاحد عقب جلسة المحكمة عن طلب قوش من المحكمة إطلاق سراحه لعدم وجود تهمة أو بينة فى مواجهته .

مشيرا الى إعتراض قوش على تجديد مده حبسه لإسبوع آخر وقامت هيئة الدفاع بتسجيل إعتراض لدي المحكمة بتجديد حبس المتهمين، مبينا أن هيئة الدفاع ستقوم بمقابلة قوش الأربعاء القادم بسجن الهدي.

وقال أديب أن لجنة الاتهام طالبت بتجديد حبس قوش لأنها تحتاج إلى مزيد من التحقيقيات ، موضحة أن تحقيقاتها قد تستغرق أسبوعين.

وأشار أديب إلى أن اللجنة في السابق كانت تتقدم بطلب تجديد الحبس للمحكمة في غياب المتهمين إلا ان الدفاع رفض ذلك وطالب بمثول المتهمين أمام القاضي لمعاينة ظروفهم وأخطارهم مباشرة.

وأوضح أن في بعض القوانين تجديد الحبس يحتاج إلى بينات وجلسات أستماع بينما يتم في القانون الحالي بتقديم طلب فقط، ورجح نبيل أن يتم تجديد حبس قوش عند إنتهاء التجديد الحالي في الجلسة المقبلة المقرر لها الأحد المقبل لجهة أن لجنة الاتهام أخطرت المحكمة أن تحقيقاتها تحتاج إلى أسبوعين.

وأكد أن صحة قوش تبدو جيدة ولم تظهر عليه أعراض واضحة تنم عن تدهور صحته كما تردد مؤخرا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.