Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزارة العدل تتسلم نتائج التحقيق في مقتل طلاب جامعة الجزيرة

الخرطوم 6 مايو2013 – يعلن وزير العدل محمد بشارة دوسة خلال ايام نتائج التحقيق في عدد كبير من القضايا التى شغلت الرأي العام السوداني خلال الفترة الماضية .

طلاب يتظاهرون امام وزارة العدل في الخرطون احتجاجا على مقتل اربعة طلاب في جامعة الجزيزة 9 ديسمبر 2012 (رويترز)
طلاب يتظاهرون امام وزارة العدل في الخرطون احتجاجا على مقتل اربعة طلاب في جامعة الجزيزة 9 ديسمبر 2012 (رويترز)

ويتسلم الوزير طبقاً لمستشاره الإعلامي أحمد شرف “الاربعاء”( 13 ) تقريراً من اللجان التي شكلها مؤخراً للنظر في عدد من القضايا أبرزها أحداث هجليج وقضية شركة الأقطان بجانب أحداث جامعة الجزيرة وغيرها من القضايا تمهيداً لعرضها للرأي العام.

وكانت جامعة الجزيرة شهدت في ديسمبر 2012مقتل اربعة من طلابها في ظروف غامضة اثر احتجاجات نفذها طلاب دارفور على الرسوم الدراسية ويتهم ناشطون دارفوريون طلاب المؤتمر الوطني باغتيال الطلاب الاربعة الذين انتشلت جثثهم من ترعة بالقرب من الجامعة .

وتعد قضية الاقطان واحدة من أكبر قضايا الفساد التى كشفتها الصحافة السودانية والمتهمين فيها قيادات بارزه في الحزب الحاكم من بينهم مدير شركة السودان للأقطان السابق عابدين محمد على .

وقال المستشار الإعلامي لوزير العدل أحمد شرف للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن اللجان قامت بعملها بصورة جيدة وقامت بتنفيذ جميع تكاليفها الموكلة إليها.واوضح أن مخرجات هذا الأداء ستعرض على الرأي العام بما يسمح به القانون وذلك من خلال تنوير يتم عرضه بحضور رؤساء تحرير الصحف والقنوات الفضائية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.