Wednesday , 28 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إتفاق على حماية الأطفال بدارفور

الخرطوم 14 ابريل 2013 – إتفق المجلس القومي لرعاية الطفولة مع السلطة الإقليمية لدارفور ممثلة في وزارة شؤون الرعاية و الأمومة و الطفوله، على التنسيق بينهما و تفعيل الآليات والخطط والبرامج الخاصة بالطفولة بدارفور و حمايتها من المخاطر و تعزيز وحماية حقوق الأطفال بالإقليم.

و أكد وزير شؤون مجلس السلطة الإقليمية و الوزير المكلف بشؤون الرعاية و الأمومة و الطفولة محمد يوسف التليب في منبر إعلامي مشترك مع المجلس السوداني لرعاية الطفولة في الخرطوم السبت حرصهم لتوسيع دائرة المشاركة في المشروعات التي تهتم بحماية الطفل خاصة أن الحركات المسلحة تستخدم الأطفال للتجنيد و لاستمرار الحرب.

و نوه إلى أن معسكرات النازحين بها أعداد كبيرة من الأطفال بحاجة للتعليم و الصحة فضلاً عن الحماية القانونية، مشيراً إلى حرص السلطة بمختلف المكونات الاجتماعية في دارفور تحديداً الأطفال و قد نصت إتفاقية الدوحة لسلام دارفور على كل ما يحمي ويعزز من حقوقهم.

و أشار إلى أن الستة أشهر القادمة سوف تشهد العديد من الأعمال التنموية في مجالات الصحة و التعليم و النازحين واللاجئين وحماية الأطفال تأكيداً لإنفاذ سلام الدوحة على أرض الواقع.

و في السياق ذاته كشف المجلس القومي لرعاية الطفولة عن مسح مشترك بمشاركة الأمم المتحدة و الجهات ذات صلة يشمل الأطفال و النساء وغيرهما قالت الأمين العام للمجلس آمال محمود إنه سيسهم في تقديم خدمات مدروسة للأطفال بما فيهم أطفال دارفور، مشيرةً إلى تعاون المجلس من أجل صيانة حقوق أطفال دارفور.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.