Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

رئاسة جنوب السودان تنفي سرقة ستة ملايين من مكتب سلفاكير

جوبا 28 مارس 2013 – نفت رئاسة جمهورية جنوب السودان سرقة مبلغ ست ملايين جنيه من مكتب الرئيس سلفا كيير إلا أنها اقرت بسرقة مبلغ من المال وهو عبارة عن رواتب ومستحقات عمال النظافة في الرئاسة.

رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت
رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت
ونشرت سودان تربيون في نسختها الانجليزية أمس تقريرا مفاده ان مبلغ يقدر بستة ملايين قد سرق من رئاسة الجمهورية وان التحقيقات جارية مع افراد فريق الحراسة وأثارت الحادثة التي حاولت الرئاسة التكتم عليها جدلا واسعا حيث تسأل المواطنون حول الأسباب التي أدت إلى وجود مثل هذه المبالغ في مقر الرئاسة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان صدر في يوم امس الأربعاء ان المبلغ المسروق بلغ مقدراه 176 ألف جنية إضافة إلى 14 ألف دولار امريكي وأوضحت ان جزء من هذه المبالغ هي عبارة عن رواتب لعمال بالقصر لا يملكون حسابات مصرفية لإيداع رواتبهم الشهرية فيها .

كما افاد البيان ان السلطات الأمنية المختصة بنا فيها وحدة الحماية الرئاسية تقوم بتحقيقات سوف تعلن عن نتائجها عند نهايتها.

وأضافت الرئاسة انه تم اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذا الحادث في المستقبل.

وأثار الحادث الحديث عن الأموال التي أعلنت رئاسة الجمهورية في العام الماضي عن اختلاسها من قبل عدد من المسؤولين وقالت انها طالبتهم بإعادة هذه الأموال المسروقة إلى خزينة الدولة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.