Monday , 6 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إتفاق نهائي مع منشقى العدل والمساواة قبل مؤتمر المانحين

الخرطوم 26 مارس 2013- كشف مصدر سوداني رفيع عن توقيع الإتفاقية النهائية بين الحكومة وحركة العدل والمساواة المنشقة قبل إنعقاد مؤتمر المانحين في السابع من أبريل القادم.

أحمد بن عبدالله ال محمود
أحمد بن عبدالله ال محمود

وأكد الطرفين إكتمال الإتفاق على نحو 90% من الملفات التي يدور حولها التفاوض فيما تبقى الإتفاق على الشراكة السياسية ودمج القوات. وأشار بأن الحكومة قدمت عروضاً للحركة، يجري التفاوض حولها.

وتوجت المفاوضات المكوكية بين الجانبين أمس الأول بالتوقيع بالأحرف الأولى على إتفاقية إطارية “إتفاق على أساس وثيقة الدوحة للسلام في دارفور”. وقعها من الجانب الحكومي عثمان ضرار عضو الوفد الحكومي، ومن الحركة أركو سليمان ضحية نائب رئيس الحركة بحضور رئيس الحركة محمد بشير وسفير السودان بالدوحة ياسر خضر.

وأشاد نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري أحمد بن عبد الله آل محمود بالجهود التي بذلها وفدا التفاوض، و قال في كلمة ألقاها في الإجتماع الذي ضم وفدي التفاوض قبل التوقيع إن الإتفاق إشتمل على معظم القضايا التي تهم الطرفين. وشكر آل محمود الطرفين على جهودهما في التوصل لهذا الإتفاق وخصّ حركة العدل والمساواة بالشكر لما أبدته من تعاون وحرص من أجل الوصول للسلام وموافقتهم إعتماد وثيقة الدوحة للسلام في دارفور.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.