Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يوقع اتفاقا مع الصين لحماية المستهلك من البضائع الرديئة

الخرطوم 22 مارس 2013 أعلن السودان عن توقيع اتفاقية مع الصين لحماية المستهلك السوداني من عمليات الغش التجاري والبضائع الرديئة التي قد تصل للبلاد ، ويتواكب ذلك مع تعزيز الحملات الرامية لمراقبة الاسواق وضمان عدم وجود سلع ضارة بها.

ودرج بعض التجار على استيراد سلع رديئة وخطر تتمثل في لعب اطفال وأدوات كهربائية تعرض حياة الاطفال والمواطنين للخطر ويقبل المواطنون على شرائها لرخصة اسعارها وغياب حملات التوعية بخطورتها.

وكشف مدير هيئة المواصفات الفريق عبد الله حسن خلال حديث له في ختام الاحتفال بيوم المستهلك العالمي ويوم التقييس العربي عن عقد اتفاقيات لحماية المستهلك من البضائع الردئية والغش التجاري مع جمهورية مصر والصين .

وافاد ان الاتفاقية مع الصين سيتم التوقيع عليها في منتصف ابريل المقبل وتنص على ان تكون الواردات متوافقة مع المواصفات السودانية، مشيرا لعقد لقاءت مع الموردين السودانيين للعمل بهذه الاتفاقية .

وأكد عبدالله حسن ان الهيئة ستعمل علي تحديث معامل هيئة المواصفات وزيادة عددها لسد النقص ورفع كفاءتها حتي تكون قادرة علي فحص البضائع السودانية وغير السودانية .

كما اعلن عن عدم رضاءه عن مستوي الحملات الرقابية ودعا الجهات ذات الصلة بتكثيف الحملات والرقابة علي الاسواق لكشف المخالفات.

ومن جانبه قال رئيس الجمعية السودانية لحماية المستهلك د.نصر الدين شلقامي ان شعار (العدل الان) جاء في خضم متغيرات دولية واقتصادية اثرت في خيارات المستهلك مشيرا الي ان الحرب الاقتصادية المستعرة جعلت المستهلك اول الضحايا ، واشاد بشراكة الجمعية مع هيئة المواصفات ووزارة المالية ومنظمات المجتمع المدني .

Leave a Reply

Your email address will not be published.