Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الوطنى: المنطقة العازلة تطبيق عملى لجوار آمن مع الجنوب

الخرطوم 13 مارس 2013 – اعتبر حزب المؤتمر الوطنى المنطقة العازلة مع دولة جنوب السودان تطبيقاً عملياً لفك الإرتباط وحسم إى دعم أو إمداد للحركات المسلحة بما فيها قطاع الشمال فضلاً عن أنها تطبيق عملى لجوار آمن مع دولة الجنوب.

وقال رئيس قطاع الإتصال التنظيمى حامد صديق فى تصريحات صحفية من المخاوف المتصلة بعدم وجود أى ضمانات لإنهاء علاقة الجيش الشعبى بقطاع الشمال فى المصفوفة التى وقعت بين الخرطوم وجوبا أمس الأول وقال أن حزبه لن ينظر إلى (الكوب الفارغ ).

موضحاً بأنهم متفائلين خيراً ويريدون جنى الثمار من الإتفاق وعده أول لبنة لجوار آمن مع الجنوب مؤكدا بأن دعم جوبا لمعارضى السودان بما فيهم قطاع الشمال سينتهى فور تنفيذ المنطقة العازلة.

واعتبر حامد تحركات الجيش الشعبى قطاع الشمال وإستهدافه لمناطق بولاية النيل الأزرق بعد أقل من (24) ساعة من التوقيع على المصفوفة هو إختراق عادى ولن يتوقف الا بعد الفراغ من تنفيذ المنطقة العازلة.

الى ذلك أعلن حامد عن شروع حزبه فى وضع إستراتيجية قال أنها مهمة بشان أبيى للعمل على تنفيذ مصلحة الحزب بصفة خاصة فضلاً عن مصلحة الوطن والمواطن.

وكشف فى تصريحات صحفية الثلاثاء أنه على الرغم من (الوضع الإستثنائى )لأبيى إلا أن حزبه أضافها كدائرة جغرافية ضمن دوائر قطاعه التنظيمى وسيبدأ فى تنفيذ مشاريع حضارية تمكنه من تحقيق مصالحه فضلاً عن مصالح المواطنيين و توفر الخدمات الضرورية التى تجعل من أبيى سودانية.

وأضاف لصحافيين أمس عقب إجتماع راتب تنظيمى بالمركز العام ان الخطة ستحقق الخيار الذى يرضى أهل المنطقة.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.