Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نجاد يؤكد حرصه على تطوير العلاقات بين طهران والخرطوم

الخرطوم 25 فبراير 2013- أعلن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد عن حرص بلاده على تطوير العلاقات مع السودان وتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين.

وزير النفط السوداني والمبعثوت الخاص عوض الجاز يسلم الرئيس الايراني نجاد  رسالة من نظيره السوداني في طهران 24 فبراير 2013 (وكالة انباء فارس)
وزير النفط السوداني والمبعثوت الخاص عوض الجاز يسلم الرئيس الايراني نجاد رسالة من نظيره السوداني في طهران 24 فبراير 2013 (وكالة انباء فارس)
وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس نجاد لوزير النفط السوداني عوض الجاز الذي وصل إلى طهران حاملا رسالة من الرئيس البشير تتعلق بتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، قوله ان “هناك إجراءات مهمة بين إيران والسودان في العالم الإسلامي، وبإمكان طهران والخرطوم إنجازها لمصلحة الشعبين وسائر شعوب المنطقة”.

واكد نجاد على ضرورة التلاحم بين الدول الاسلامية ووقوفها جنبا إلى جنب في ظل الهجمة القاسية التي تتعرض لها واضاف : “علينا في ظروف العالم الراهنة اليوم أن نكون إلى جانب بعضنا بعضا أكثر مما مضى”.

وجدد الرئيس الايراني حرصه على تطوير العلاقات بين البلدين التي وصفها بـ”المميّزة والعميقة جداً”، وشدد على ضرورة العمل على “تعزيزها إلى أعلى المستويات”، واكد التزامه بلاده بـ “تنفيذ جميع الاتفاقيات المبرمة بين البلدين”.

ومن جانبه قال وزير النفط السوداني بعد تسليم الرسالة “ان العلاقات بين ايران والسودان مبنية على أسس مبدئية اسلامية، وان هذه العلاقات تختلف في نوعها عن العلاقات مع الدول الاخرى”.

وأشار الجاز الى ضرورة وقوف الامة الاسلامية جنبا الى جنبا لتتمكن من تحقيق اهدافها.

كما دعا المسؤول السوداني الى زيادة مستوى العلاقات والتعاون بين البلدين، وخاصة في مختلف مجالات الطاقة والزراعة.

وفي الخرطوم لم تشر وكالة الانباء الرسمية سونا إلى الزيارة أو تورد تفاصيلها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.