Friday , 30 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مسؤول سوداني: الحكومة لاتقيد حركة المنظمات الانسانية

الخرطوم 4 فبراير 2014 – قال مفوض عام العون الانسانى سليمان عبدالرحمن سليمان ان سياسة الدولة ترتكز علي اعطاء أقصي ما يمكن من حركة للمنظمات الطوعية ووكالات الأمم المتحدة وتوصيل العاملين في الحقل الانساني الي أقصي منطقة آمنة تقع تحت سيطرة الحكومة.

وقال سليمان في تصريح نشرته وكالة السودان للانباء الاحد أن الحكومة تكتفي بابراز بطاقات العاملين في المنظمات الأجنبية دون إستخراج اذونات تحرك وتكتفي المفوضية بأخطارهم قبل ثلاثة ايام لضمان سلامتهم من الحركات المتمردة ، وأردف قائلا الأصل حرية الحركة والتقييد إستثناء لضرورات أمنية لضمان سلامة الأجانب العاملين في السودان.

وأشاد د. سليمان عبدالرحمن بتخصيص مبلغ 80 مليون يورو ضمن خطة الأمم المتحدة للعام 2013م لدعم العمل الانساني في السودان وجنوب السودان.

وكشف عن خطة اسعافية ربع سنوية لولاية جنوب كردفان تنتهي في الحادي والثلاثين من مارس القادم تتضمن حزمة مشروعات تنموية خدمية اسعافية تهدف الي تعزيز السلام الاجتماعي في المنطقة.

وفشلت الخرطوم والحركة الشعبية لتحرير السودان في الوصول لاتفاق يكفل توزيع المساعدات الانسانية للمدنيين المتواجدين في المناطق التي تسيطر عليها الحركة رغم تأكيد كل منهما على اهمية الامر حاجة المدنيين المآسة للمساعدة.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.