Tuesday , 9 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مسلحون ينهبون قرى ويجلدون اهاليها بالسياط قرب الجنينة

الخرطوم 30 يناير 2013 – هاجمت مجموعة مسلحة تستغل عربات لاندكروزر مسلحة باسلحة ثقيلة وتمتطي صهوات الجياد والابل نقطة الشرطة بمنطقة “كوندبي” بمحلية سربا شمال مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور.

وقال شهود عيان ان المهاجمين استولوا على عربة ودوشكا من نقطة الشرطة فضلا عن نهب وكسر اكثر من 60 محل تجاري بسوق المنطقة ونهب منازل واموال الاهالي من داخل منازلهم بعد جلدهم بالسياط واطلاق الاعيرة النارية بصورة عشوائية لترويع المواطنين واجبارهم على النزوح من قراهم.

واشار عدد من المواطنين الى ان الهجوم نفذته ملشيات مسلحة هاجمت مقر الشرطة بحجة ان افرادا من الشرطة قتلوا احد منتسبي المجموعة المسلحة المتهم بسرقة ماشية من عدة قرى اثناء مصادمات اثر ملاحقة السارقين.

وطالت عمليات النهب ثلاثة قرى كبيرة وحرق اجزاء منها دون حدوث خسائر في الاروح واضطر الاهالي للنزوح والهرب من قراهم، وحسب مواطنين فان معتمد سربا اكتفى بارسال عربتين من الشرطة لموقع الحادث لم تتمكن من تهدائة الموقف .

وطالب المواطنين بعثة اليوناميد بالتدخل الفورى لانقاذ حياة الالاف من المواطنين التى باتت مهددة ودعوا الحكومة المركزية بوضع حدا للمليشيات وحسب شهود العيان فان الاحداث استمرت منذ صباح امس وحتى المساء دون تدخل حاسم لوقف الاعتداءات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.