Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الرابطة الشرعية في السودان تدعو الى الجهاد

الخرطوم 30 يناير 2013 – دعت الرابطة الشرعية للأئمة والدعاة في السودان الي الجهاد لمواجهة ما اسمته الحملة الصليبية العالمية والهجمة الشرسة التي يتعرض لها العالم الإسلامي .

الرابطة الشرعية للأئمة والدعاة في السودان
الرابطة الشرعية للأئمة والدعاة في السودان
وحذرت في بيان لها من أصناف آخري تعمل على محاربة الإسلام وأهله وعرقلة تقدمهم في أخذ زمام المبادرة لقيادة البشرية وحددتهم بـ”العلمانيين الزنادقة”، والمرجفون في المجتمع، و الاعلاميون والمفكرين المسيسين الذين يهرفون بما لا يعرفون والذين سماهم النبي صلى الله عليه وسلم بـ”الرويبضات” وطالبت بأن تقام عليهم الحجة.

وحذر بيان للرابطة الشرعية أمس من علماء السوء والسلطان وهم من وصفهم بأخطر الأصناف لقربهم من قلوب الناس ولبوسهم لباس الناصح الأمين ، وطالب بمقارعتهم بالحجة وفضحهم على رؤوس الأشهاد،.

وأشار الي ان طمع الكفار في إزاحة المسلمين عن دينهم وتصفية ملتهم بالقتال ، يجعل أمة الاسلام تحمل أيدلوجية مضادة في محو الكفر من الأرض بالقتال وليست في ذلك معيبة.

وشدد البيان علي ان لا عزّ إلا بالجهاد ودعا الأمة المسلمة الي التوبة الى الله باجتناب الشرك والمعاصي والرجوع الى الدين.

وتجئ هذه الدعوة إلى بعد التوقيع على ميثاق سياسي بين الحركات المسلحة وقوى المعارضة يدعو اسقاط النظام والفصل بين الدين والدولة، واتهمت الحكومة السودانية القوى الموقعة على هذه الوثيقة السياسية بالعمالة وتنفيذ مخططات اجنبية.

واصدرت الرابطة في الماضي فتاوي ضد الحزب شيوعي الذي كفرته وضد زعيم حزب الامة الذي انتقدت أراء له تتعلق بصلاة المرأة في صف واحد مع الرجال . وتنفى الهيئة أي صلة لها بالنظام قائلة بانها جهة مستقلة تعمل على تبيين الحق مستندة إلى الكتاب والسنة وانها تنتقد النظام مثل غيره.

Leave a Reply

Your email address will not be published.