Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اجتماع فى اديس لبحث تنفيذ اتفاق الدوحة

الخرطوم 22 نوفمبر 2012 – اجرت الممثلة الخاصة المشتركة بالإنابة لليوناميد وكبيرة الوسطاء المشتركة المؤقتة عايشتو مينداودو نقاشاً مع قيادة الاتّحاد الأفريقي فى اديس ابابا حول التحدّيات التى تواجه اتفاق الدوحة بحضور رئيس سلطة دارفور الإقليميّة التيجاني سيسي ووزير الدولة السوداني أمين حسن عمر ورئيسة مفوّضية الاتّحاد الأفريقي نكوسازانا دلاميني- زوما ومفوّض الاتّحاد الأفريقي للسلم والأمن رمضان العمامرة .

وألقى رئيس سلطة دارفور الإقليميّة الضوء على أولويّات المؤسسة بما في ذلك خلق بيئة كفيلة بحثّ النازحين واللاجئين على العودة وتسهيل إعادة الإعمار والتنمية في دارفور وإجراء حوار ومشاورات داخليّة في دارفور. وطلب السيسي من الاتّحاد الأفريقي المناشدة لمؤتمر المانحين لدارفور القادم المزمع عقده في يناير 2013 في الدوحة.

ولفتت الممثلة الخاصة المشتركة بالإنابة الانتباه إلى أهميّة الوصول غير المشروط إلى جميع مناطق دارفور لتتمكّن الأسرة الدوليّة من مساعدة السكان بشكل أكثر فعاليّة ولا سيّما لتتمكّن اليوناميد من تنفيذ تفويضها لحماية المدنيين. وحثت كلّ من الحكومة وسلطة دارفور الإقليميّة على مضاعفة جهودهما لتسريع تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام في دارفور وتعزيز التعاون مع اليوناميد.”

Leave a Reply

Your email address will not be published.